“قسد” تحتال على التحالف الدولي على حساب المتضرّرين من حرائق شرق سوريا

كشفت مصادر إعلامية محلية في المنطقة الشرقية، عن تشكيل ما تسمى بالإدارة الذاتية التابعة لميليشيا “قسد” لجنة من أجل تعويض المتضرّرين من حرق المحاصيل الزراعية في شمال شرق سوريا .

وأضافت المصادر أنّ اللجنة تشكّلت من ميليشيا قوات الأسايش التابعة لـ”قسد”، وهيئة الزراعة حيث تمّ وضع أسماء قادة من ميليشيا “قسد” كمتضرّرين في الحرائق الأخيرة ليتمّ تقديمها للتحالف الدولي، الذي سوف يعوّض المتضرّرين.

ووفق المصادر فإنّ عناصر ” قسد” قاموا خلال الأيام الماضية بحرق الأراضي المحصودة التي استولوا عليها من أملاك المهجّرين، والغائبين بمدينة “رأس العين” و”تل تمر”، ولفتت إلى أنّ حرق الأراضي المحصودة هو للاحتيال على عملية كشف قد تحصل على الأراضي، من أجل الاستفادة من التعويض الذي طرحه التحالف الدولي بالتعاون مع المملكة العربية السعودية.

وخلال الموسم الحالي تعرّضت آلاف الهكتارات المزروعة بالقمح والشعير، للحرق الممنهج في مناطق شرقي الفرات الخاضعة لسيطرة ميليشيا “قسد”، ما كلّف الفلاحين خسائر مالية كبيرة، ولم تكشف “قسد” التي تسيطر على المنطقة عن الفاعلين واكتفت بمطالبة الأهالي بحراسة حقولهم، علماً أنّ الفلاحين يتهمون الميليشيا بالمسؤولية عن الحرائق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى