“قسد” تعتقلُ 30 شاباً في الرقةِ وسماسرتِها يبتزّون النازحينَ بمخيمِ الهولِ

اعتقلت ميليشيا “قسد” عشرات الشبان في محافظة الرقة، شمال شرقي سورية، بهدف تجنيدهم في صفوفها, في حين يقوم سماسرة التهريب التابعين للميليشيا بابتزاز النازحين في مخيم “الهول” في الحسكة.

وأفادت مصادر إعلامية محلية بأنّ ميليشيا “قسد” اعتقلت أمس الأحد 30 شاباً من قرى المسرات ورطلة والمنصورة والسلحبية والحمام جنوبي وغربي الرقة.

وأوضحت المصادر أنّ عمليات الاعتقال تمّت على حواجز مؤقّتة داخل البلدات، ومن ثم تمّ اقتيادهم إلى “الفرقة 17” لسوقهم إلى التجنيد الإجباري.

وتعتقل “قسد” والأجهزة الأمنية التابعة لها أشخاصاً بشكلٍ مستمرٍ، لسوقهم إلى التجنيد الإجباري ضمن ما تدّعي أنّه “واجب الدفاع الذاتي”، أو بتهم الانتماء والتعامل مع تنظيم “داعش” والتورّط بأعمال أمنية.

وفي سياق أخر سُجّلت خلال الأيام القليلة الماضية عشرات حالات الابتزاز التي تعرّض لها النازحين في مخيم الهول الخاضع لسيطرة “قسد”، والواقع بريف الحسكة الشرقي.

وقالت مصادر محلية إنّ سماسرة التهريب الذين يتبعون لـ “قسد” قاموا بأخذ دفعة من المبلغ المتّفق عليه من قبل النازح الذي يرغب بالهرب من المخيم، ليتمّ الإبلاغ عنه من قبلهم لحظة خروجه من المخيم.

وأشارت المصادر إلى أنّ استخبارات “قسد” اعتقلت عدداً من عناصر ميليشيا “الآسايش” الذين تورّطوا بتهريبِ عددٍ من عوائلِ تنظيم “داعش” خلال الفترة الماضية لقاء مبالغ مالية كبيرة.

يُشار إلى أنّ مخيم الهول يحتضن أكثر من 70 ألف نازح، غالبيتهم من ريف دير الزور الشرقي بالإضافة إلى نازحين من العراق وعائلات مقاتلي تنظيم “داعش” من الأجانب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى