“قسد” تعدمُ مدنيينَ قُبيلَ انسحابِها من رأسِ العينِ

أعدمت ميليشيا “قسد” أمس الأحد سبعة مدنيين، قبيل انسحابها من منطقة رأس العين شمال الحسكة، شمال شرقي سورية.

وذكرت مصادر إعلامية محلية أنّ ثلاثة أشخاص من عائلة واحدة تمّ تصفيتُهم من قبل “قسد” في مدينة رأس العين، بتهمة تشكيل خلية تابعة للجيش الوطني السوري.

وأضافت المصادر أنّه تمّ العثور على جثة المدني “عبدالله عويد” وهو من أبناء قرية العامرية بريف رأس العين الجنوبي، بعد أسبوع من اعتقاله من قبل الميليشيا، كما تمّت تصفية المدني إسماعيل “محمد ملا مطر”، بتهمة التعامل مع “الجيش الوطني السوري”، في قرية باب الخير شرق مدينة رأس العين.

وفي السياق ذاته أعدمت “قسد” اثنين من عناصرها رفضا القتال ضد فصائل الجيش الوطني السوري والقوات التركية في ناحية الدرباسية شرق رأس العين.

وقالت وزارة الدفاع التركية، في وقت سابق، إنّ “قسد” سحبت عشرات الآليات من المدينة، وأشارت إلى أنّها تراقب عمليات الانسحاب من المنطقة الآمنة عن كثب.

ويأتي الانسحاب تنفيذاً للاتفاق الذي توصّلت إليه كلّ من أميركا وتركيا قبل ثلاثة أيام وينصّ على انسحاب مقاتلي “قسد” من المنطقة الآمنة المتّفق عليها.

وتشهد المنطقة التي أطلقت فيها تركيا عملية عسكرية شمال شرقي سورية، هدوءاً تاماً بعد 10 أيام من المعارك التي سيطر فيها الأخير والجيش الوطني على أكثر من 100 مدينة وبلدة وقرية من أبرزها مدينة تل أبيض بريف الرقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى