قصفٌ إسرائيليٌّ جديدٌ على محيطِ دمشقَ

شنّت طائراتُ الاحتلال الإسرائيلي غاراتٍ على منطقة البحوثِ العلميّة في جمرايا بمحيط دمشقَ أمس الأحد، بعد يومين من هجمات أدّت لمقتل العشراتِ من عناصر قواتِ الأسد وميليشيا “حزبِ الله” بريف حلب.

وأفادت وكالةُ أنباءِ نظام الأسد (سانا) عن إصابة “مدنيين” بجروح في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت نقاطاً في محيط العاصمة دمشق.

ونقلت الوكالةُ عن مصدر عسكري قوله إنَّه “قرابة الساعة 21:30 (بالتوقيت المحلي) من مساء اليوم (الأحد)، شنَّ العدو الإسرائيلي عدواناً جويّاً من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً عدداً من النقاط في محيط دمشق”.

وأضاف المصدرُ أنَّ الغاراتٌ الإسرائيلية “أسفرت عن إصابة مدنيين اثنين بجروح، ووقوعِ بعضِ الخسائر المادية”.

من جهتها، ذكرت مصادرُ محليّة أنَّ القصفَ الإسرائيلي استهدف مركزَ البحوث العلمية في بلدة جمرايا غربي دمشق، مشيرةً إلى أنَّ أهالي المناطق المحيطة بالبلدة وبعضِ أحياءِ العاصمة أكّدوا انتشارَ روائحَ مزعجةٍ عقبَ قصفِ مركز البحوث.

وأضافت المصادر أنَّ القصف استهدف أيضاً مواقعَ في منطقة الديماس على القرب من أوتوستراد دمشق- بيروت، بالإضافة إلى أحدِ المنازل الواقعة في ضاحية قدسيا، غربي العاصمة.

تأتي الضرباتُ بعد أيامٍ من غاراتٍ جويّة إسرائيلية أسفرت عن مقتل 52 شخصاً في حلب، من بينهم 38 عنصراً من قوات الأسد وسبعةٌ من عناصرِ ميليشيا “حزب الله” اللبنانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى