قصفٌ إسرائيليٌّ جديدٌ على مواقعِ قواتِ الأسدِ والميليشياتِ الإيرانيّةِ بمحيطِ دمشقَ

جدّدَ الطيرانُ الإسرائيلي بعدَ منتصفِ ليل الاثنين/ الثلاثاء، استهدافَ مواقعَ عسكرية لقوات الأسد والميليشيات الإيرانية في محيط مطارِ دمشقَ الدولي وريف السويداء.

وتحدّثت مصادرُ عسكرية من نظام الأسد عن مقتل “مدنيين اثنين” بالقصفِ على محيط دمشقَ والمنطقة الجنوبية، وقالت، “في تمام الساعة 00:15 من فجر اليومِ نفّذ العدوُّ الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقاتٍ من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعضَ النقاط في محيط دمشق والمنطقة الجنوبية، وقد تصدّت وسائطُ دفاعنا الجويّ لصواريخ العدوان وأسقطت معظمَها”.

ونقل موقعُ “صوت العاصمة” عن مصادرَ قولها، إنَّ القصفَ الإسرائيلي استهدف منظوماتٍ للدفاع الجوي في محيط مطار دمشق الدولي، ومواقعَ أخرى في مزارع منطقةِ السيدة زينبَ على الطريق المؤدّي إلى قرية البحدلية.

ولفت الموقع إلى أنَّ طريقَ مطار دمشق الدولي شهد حركةً كثيفةً لسيارات الإسعاف بُعيدَ القصف الذي استهدف المنطقة.

من جانبها، ذكرت شبكةُ السويداء 24 أنَّ القصفَ الإسرائيلي استهدف راداراً ومنظومةَ دفاعٍ جوي في تلِّ الصحن بريف السويداء الجنوبي الشرقي.

ويعتبر القصفُ الإسرائيلي الحديثُ هو الرابعُ خلال الأيام الخمسة الأخيرة، والعاشرُ الذي يستهدف الأراضي السورية منذ مطلعِ العام الجاري.

وصعّد سلاحُ الجو الإسرائيلي خلال الأيامِ الأخيرة عملياتِه ضدَّ مواقعَ عسكريةٍ تابعةٍ لقوات الأسد والميلشيات الإيرانية، حيث استهدفت بشكلٍ مباشرٍ منظوماتِ دفاع جوي تتبع للنظام في جبل المانع، بالإضافة لمواقعَ عسكرية في محيط بلدتي خان الشيح والكسوة غربي دمشق.

واستهدفت الطائراتُ الإسرائيلية مساءَ الأحد 2 نيسان مواقعَ عسكريةً في ريف حمصَ منها المطار العسكري T-4 غربي مدينة تدمر، ومطار الضبعة العسكري بالقرب من مدينة القصير على الحدودِ اللبنانية، وهي منطقةٌ تتمركزُ في ميليشيا “حزب الله”.

كما استهدفت الطائراتُ الإسرائيلية منتصفَ ليلَ 30 آذار قاعدةً للدفاع الجوي في محيط دمشق، وهدفاً متحرّكاً على المتحلّقِ الجنوبي يُعتقد أنَّه موكبٌ لإحدى الشخصياتِ الأجنبية الحليفةِ للنظام، كان في طريقه إلى منطقة المربّعِ الأمني في حي كفرسوسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى