قصفٌ إسرائيليٌّ على ريفِ دمشقَ

شنَّ الاحتلالُ الإسرائيلي غاراتٍ جويّة استهدفت مواقعَ عسكريّةٍ لقواتِ الأسدِ ومخازنَ أسلحةٍ لميليشيا “حزب الله” اللبنانية بريف دمشق.

ونقلت وكالةُ أنباءِ نظام الأسد “سانا” عن مصدرٍ عسكري قوله إنّه “حوالي الساعة 00:42 بعد منتصفِ ليل السبت الأحد شنّ العدوّ الإسرائيلي عدواناً جويّاً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط في المنطقة الجنوبية، وقد تصدّت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضَها وأسفرَ العدوان عن إصابةِ عسكري بجروح ووقوعِ بعضِ الخسائرِ الماديّة”.

وذكرت مصادرُ إعلاميّة محليّة أنَّ عدّة غاراتٍ جويّة، استهدفت نقاطاً عسكريّة تابعةً لقوات الأسد بعد منتصفِ ليل السبت، داخل مطارِ الناصرية العسكري الواقع في القلمون الشرقي بريف دمشق، وكتيبةَ الهندسة الواقعة بين بلدتي القسطل وقلدون، شمالَ العاصمة.  

كما استهدفت الغاراتُ أيضاً مستودعاتِ أسلحة تابعةً لميليشيا”حزب الله”، ومعملَ ذخائرَ ومستودعَ أسلحةٍ في بلدة دنحة، ومستودعاتِ الذخيرة بالقرب من القطيفة في منطقة القلمون الشرقي، في الطرف الشمالي من دمشق، ما أدّى إلى اندلاع حرائق، فيما توجّهت سياراتُ الإسعاف إلى المكان، دون معرفةِ حجمِ الخسائرِ الناجمة عن الاستهداف، وِفق المصادر.

وكانت صواريخُ إسرائيليّةٌ قد استهدفت أمس السبت موقعاً عسكرياً في محيط منطقة تلّ الجموعِ بريف محافظة درعا الغربي، بعد انطلاقِ صاروخٍ من الأراضي السورية باتجاه الجولان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى