قصفٌ جويٌّ مجهولٌ يستهدفُ أحدَ ممرّاتِ تهريبِ المخدّراتِ إلى الأردنِ

قصفت طائراتٌ حربية مجهولةٌ الليلةَ الماضية (يرجّح أنَّها أردنية) منطقةً في ريف محافظة السويداء تُستعمل كأحد منافذِ تهريب المخدّرات إلى الأردن، وِفق ما ذكرته عدّةُ مصادرَ محليّة.

وقالت شبكة “السويداء 24” إنَّ قصفاً جوياً استهدف بحدود الساعة الثالثة بعدَ منتصف الليل منطقةً تتواجد فيها عدّةُ مزارعَ وتمتد بين الغارية، والحدود السورية الأردنية.

وأوضحت الشبكة أنَّ دويَّ انفجاريين متتاليين سُمعا في غالبية قرى ريف السويداء على مقربةٍ من الحدود السورية – الأردنية، بالتزامن مع سماعِ أصوات الطيران الحربي في الأجواء.

وبيّنت أنَّ هناك صعوبةً في الوصول إلى المنطقة المستهدفةِ واكتشافِ ما حصل، لكونِها قريبةً من الحدود السورية الأردنية، مؤكّدةً أنَّ هذه المنطقةَ تستخدمها جماعاتُ تهريب المخدّرات بين سوريا والأردن.

مصادر أخرى رجّحت أنْ يكونَ الطيرانُ الحربي الأردني الذي قصفَ المزرعةَ القريبةَ من الحدود، كونَ هذه المنطقة تُستخدم بشكلِ دائم ومستمرٍّ لعمليات التهريب إلى الداخل الأردني.

وأشارت المصادر إلى أنَّ القصفَ لم يؤدِّ إلى إصابات بشرية، إلا أنَّ المزرعةَ المستهدفةَ احترقت بشكلٍ كاملٍ.

يُذكر أنَّ هذه المرّةَ الثانيةَ التي يستهدف فيها الطيران الحربي تجارَ المخدّرات، بعد العملية التي نفّذها الطيرانُ الأردني منذ أشهر قليلة، وأسفرت عن مقتل مرعي الرمثان، وهو من أهمِّ مهربي المخدّرات إلى الأردن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى