قصفٌ صاروخيٌّ مجهولٌ يستهدفُ القواتِ الأمريكيّةَ جنوبي الحسكةِ

تعرّضتْ مواقعُ ميليشياتِ وقوات التحالف في حقولِ الجبسة في مدينة الشدّادي جنوبي الحسكة لقصفٍ صاروخي، مساءَ الجمعة، في حين أفادت بإحباط هجومٍ آخرَ كان مُعدّاً لاستهداف قاعدة التحالف في حقلِ العمر بدير الزور.

ونقل موقعُ نورث برس عن مصدرٍ عسكريّ، إنَّ مجهولينَ استهدفوا نقاطاً لـ “قسدٍ” بثلاث قذائفَ صاروخيّةٍ، بالقرب من قاعدة القواتِ الأميركيّة في الشدّادي.

وأوضح أنَّ قذيفتين انفجرتا بالقرب من النقاط العسكرية، والثالثة بالقرب من القاعدة الأميركية، دون أنْ تخلّفَ خسائرَ، وإنَّ قواتِهم تمكّنوا من الوصول إلى مكان إطلاق الصواريخ بالقرب من قرية “أمّ الزر” شمالي الشدادي، والعثورِ على قاعدة ثالثةٍ مُعدَّة للإطلاقِ.

ولفت إلى أنَّ القاعدة العسكرية شهدت استنفاراً ترافقَ مع تحليقِ طائرات الاستطلاعِ والمروحيّات العسكرية في سماء المنطقة، وتُعدُّ الثانية بعد أنْ تعرّضت القوات الأمريكية في التاسع من أيلول في العام الماضي، لقصفٍ صاروخي.

وفي سياق متّصلٍ، أعلن التحالفُ الدولي، اليوم السبت، إنَّه عثر على صواريخَ موجّهةٍ نحو حقلِ العمر النفطي، وقال مصدرٌ في التحالف: “خلال إجراءِ قوات التحالف تدريباتٍ عسكرية في ريف دير الزور مساءَ الجمعة، تمَّ ضبطُ شخصٍ كان يقوم بتنصيب صواريخَ وتوجيهها نحو حقلِ العمر النفطي”.

وأضاف أنَّ عناصر قسدٍ توجّهت إلى الموقع وتمكّنت من إبطال الصواريخ وإزالتِها بنجاح، بحسب موقع نورث برس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى