قناةُ روسيا اليوم تحذفُ مقابلةً مع فراسِ طلاس بعدَ تهجّمِ موالي الأسدِ عليها، فما السببُ!!

قامت قناةُ “روسيا اليوم” التي أجرت مقابلةً مع فراس طلاس، رجلِ الأعمال السوري ونجلِ وزير الدفاع السابق مصطفى طلاس، والتي تمّ بثّها في 4 من شهر أيار الجاري في برنامج “قصارى القول” من تقديم سلام مسافر، وتحت عنوان “سوريا .. خريف البطريرك”، لحذف المقابلة من على موقعها على الإنترنت مع تعليق قالت فيه ” تقرّر حذف المادة المتضمنة لمقابلة نجل وزير الدفاع السابق مصطفى طلاس لمخالفتها المعايير الرئيسية للمحطة ولورود معلومات لا تستند إلى حقائقَ مؤكّدة”.

كما حذفت القناة المقابلة من صفحتها على فيسبوك وقناتها على موقع يوتيوب، دون انْ تنشرَ التعليق المذكور على شبكات التواصل الاجتماعي مكتفيةً بنشره على موقعها في مكان المقابلة

وكان سلام مسافر قد قال في تغريدة قدّم بها الحلقة “طلاس يكشف ملفات إمبراطورية مخلوف المالية … ماذا يجري في سوريا، صراعٌ على إعادة توزيع الثروة أم حملةٌ ضدّ الفساد؟ … لماذا قلبَ رامي مخلوف ظهرَ المجن لبشار الأسد وكيف ستنتهي المواجهة بين حيتان المال في سوريا؟”

وقد تطرّق فراس طلاس بالفعل، في هذه المقابلة، إلى قضايا تراكم الثروة في يد عائلة الأسد، وأزمات الفساد، وتدفّق الأموال الخليجية إلى الخزانة السورية، متوقّعاً تصاعدَ الصراعات داخل السلطة واتساعَ الشرخ في بنيانها، مع احتمال وقوع انقسام في قوات الأسد.

وأثار بثُّ هذه المقابلة انتقاداتِ الموالين للسلطة السورية واتهموا قناة روسيا اليوم بأنها معادية لسوريا “شعباً وجيشاً وأسداً” على حدّ تعبير سفير سوريا السابق في الأردن “بهجت سليمان”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى