قواتُ الأسدِ الأمنيّةُ تعتقلُ 4 مدنيينَ لحظةَ وصولِهم إلى مطارِ دمشقَ

اعتقلت القوات الأمنيّة التابعة لنظام الأسد 4 شبّانٍ سوريين بعدَ ترحيلِهم من الأراضي العراقية إلى دمشق.

وقال “رشيد علي جان” رئيسُ منظّمة “جاني روج” الموجودةِ في أربيل، إنَّ العراق رحّلت 13 سورياً من مطار بغداد الدولي إلى مطار دمشق منذُ ثلاثة أيام، حيث تمَّ توقيفُ أربعةٍ منهم وسوقُهم إلى أفرع استخبارات النظام.

وأضاف أنَّ باقي الشبّانِ تمَّ السماحُ لهم بمغادرة مطارِ دمشق إلى القامشلي، علماً أنَّهم يحملون إقاماتِ حكومة إقليم كردستان، بحسب موقع “نورث برس”.

وسبق أنْ كشفَ مسؤولٌ في مديرية الهجرة بوزارة الداخلية العراقية، السبت 15 تموز، عن تسليم سلطاتِ بلادِه ثلاثةَ مواطنين سوريين إلى النظام، بتهمة مخالفةِ نظام الإقامة.

وقال المسؤول -الذي رفضَ الكشفَ عن اسمه لموقع “العربي الجديد”- إنَّ السلطاتِ العراقيةَ سلّمتْ ثلاثةَ مواطنين سوريين إلى نظام الأسد، يوم أمسِ السبت، بعدَ اعتقالِهم في وقتٍ سابق بتهمِ مخالفةِ نظام الإقامة.

وأوضح أنَّ السوريين الثلاثةَ الذين تمَّ تسليمُهم إلى الأمن السوري رحّلوا إلى مطار دمشق الدولي، وجميعُهم من أكراد سوريا، مؤكّداً أنَّ أسرَهم ما زالت داخلَ العراق.

وكشف المسؤولُ العراقي أيضاً عن وجود نحو ثلاثين سورياً معتقلاً في بغداد، قد يتمُّ تسليمُهم أيضاً لسلطات النظام، وهم من الأكراد السوريين أيضاً، على حدِّ قوله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى