قواتُ الأسدِ تتقدّمُ شرقي إدلبَ.. وعشراتِ الغاراتِ الجويّةِ تستهدفُ قرى وبلداتِ أريافِ المدينةِ

استطاعت قوات الأسد اليوم الأحد 24 تشرين الثاني, مدعومةً بالطائرات الحربية الروسية والطائرات المروحية من السيطرة على قرية المشيرفة بريف إدلب الشرقي بعد تمهيد مكثّف من سلاح المدفعية والصواريخ التابع لقوات الأسد فضلاً عن الطائرات الحربية والمروحية التي نفّذت عشرات الغارات الجويّة.

وجاء تقدم قوات الأسد والميليشيات التابعة لها بعد معارك عنيفة خاضتها ضد فصائل الثورة السورية منذ ساعات الفجر الأولى استمرّت لعدّة ساعات مستخدمةً في ذلك كافة أنواع الأسلحة الثقيلة والطيران.

وفي السياق نفسه قال مراسل شبكة المحرَّرِ في إدلب اليوم, إنّ الطائرات الحربية التابعة للاحتلال الروسي وقوات الأسد شنّت عشراتِ الغارات الجويّة على قرى وبلدات جبل الزاوية وريفي إدلب الجنوبي الشرقي
فضلاً عن الطائرات المروحيّة والتي ألقت عشرات البراميل المتفجّرة على قرى وبلدات كفرنبل ومعرّة حرمة وكفروما ودير سنبل في ريف إدلب الجنوبي.

كما شنّت طائرات الاحتلال الروسي غاراتٍ جويّةٍ على بلدة معرة نعسان بريف إدلب الشمالي مما أدّى إلى وقوع عددٍ من الجرحى في صفوف المدنيين ودمار واسع في الممتلكات.

وأفاد مراسل شبكة المحرَّرِ في ريف حلب الغربي أنّ قوات الأسد المتمركزة في الأكاديمية العسكرية غربي المدينة استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة بلدات عنجارة والسلوم بريف حلب الغربي, كما استهدفت مدينة حريتان بريف حلب الشمالي براجمات الصورايخ صباح اليوم الأحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى