قواتُ الأسدِ تجدّدُ خرقَها لهدنةِ إدلبَ..والجيشُ التركيُّ ينشئُ 3 نقاطٍ جديدةٍ بالقربِ من الـ “M4”

بعد شهرٍ على دخول الاتفاق التركي الروسي حول محافظة إدلب السورية حيزَ التنفيذ، لا تزال قوات الأسد تمعنُ بخرقِ هدنة وقفِ إطلاق النار، تزامناً مع إنشاء الجيش التركي اليوم الأحد لثلاث نقاط مراقبة جديدة في ريف إدلب الغربي بالقرب من الأوتوستراد الدولي M4.

وأفاد مراسلنا بأنّ قوات الأسد قصفت اليوم الأحد بالمدفعية الثقيلة محيط بلدة البارة وبلدة كنصفرة ومحيط قرية الفطيرة بريف إدلب الجنوبي.

وكانت قوات الأسد قد جدّدت منتصف ليل السبت – الأحد قصفَها الصاروخي والمدفعي على بلدات وقرى كفرعويد وسفوهن والفطيرة ومحيط كنصفرة في ريف إدلب الجنوبي، كما استهدفتْ قوات الأسد أيضاً بالرشاشات الثقيلة بلدتي كفرتعال وكفرعمة في ريف حلب الغربي من دون وقوع خسائرَ بشرية.

فيما أقام الجيش التركي نقطة مراقبة جديدة في قرية فريكة ونقطتين بين قريتي الزعينية وبكسريا قرب مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي.

حيث أفاد مراسلُنا بأنّ قرابة 20 آلية نقلِ جنودٍ و10 ناقلات وآليات ودبابات، سيتمُّ توزيعُها على النقطتين العسكريتين في قريتي الزعينية وبكسريا وأيضاً قرابة 20 آلية متنوّعة في النقطة التركية في قرية فريكة، والتي تبعد نحو 6 كم عن مدينة جسر الشغور، وتقع النقطتان الجديدتان بالقرب من أوتوستراد حلب – اللاذقية الدولي المعروف بـ “M4”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى