قواتُ الأسدِ تجدّدُ قصفَها على الشمالِ المحرَّرِ

جدّدت قواتُ الأسد والميليشيات الموالية لها اليوم الأحد 30 تشرين الأول، قصفَها المدفعي على المناطق المحرّرة شمالَ غربي سوريا.

وأفاد مراسل شبكةِ المحرَر الإعلامية بأنَّ قوات الأسد قصفت بقذائف المدفعية الثقيلة محيطَ بلدات “شنان، الفطيرة، سان” بريف إدلب.

وأوضح مراسلُ الشبكة، أنَّ القصفَ المدفعي طال أيضاً قريتي المشيك والزيارة، بريف حماة الغربي، ومزرعة الوساطة، بريف حلب الغربي.

بدوره، قال الدفاعُ المدني السوري إنَّ فرقَه تفقّدت الأماكن المستهدفةَ وتأكّدت من عدمِ وقوع إصابات.

وتواصل قواتُ نظام الأسد بشكل يومي من قصفِها الأحياءَ السكنيةَ في المناطق المحرَّرةِ شمال غرب سوريا، وغالباً ما يسفر عن سقوط ضحايا وأضرارٍ مادية في ممتلكات المدنيين.

وأمس السبت، ذكر “الدفاعُ المدني” في تقريرٍ أنَّ فرقه استجابت منذ بداية العام الحالي حتى يوم الجمعة 28 تشرين الأول، لأكثرَ من 450 هجوماً من قِبل قواتِ الأسد والاحتلال الروسي والميليشيات الموالية لهم، استهدفت شمالَ غربي سوريا، من بين هذه الهجمات نحو 60 غارةً جويّةً وأكثر من 300 هجومٍ مدفعي، وأكثر من 30 هجوماً صاروخياً، إضافةً لهجمات أخرى بأسلحة متنوّعة بينها صواريخ موجّهةٌ وهجومان بقنابل عنقودية، وأدّت تلك الهجمات لاستشهاد 60 شخصاً بينهم 24 طفلاً و4 نساءٍ وإصابةِ 150 آخرين بينهم 50 طفلاً و20 امرأةً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى