قواتُ الأسدِ تجدّدُ قصفَها على منطقةِ جبلِ الزاويةِ جنوبي إدلبَ

جدّدت قواتُ الأسد صباحَ اليوم الثلاثاء 6 أيلول، قصفَها على المناطق المحرَّرةِ شمالَ غربي سوريا، واستهدفت بقذائف المدفعية والصواريخ بلداتٍ وقرى منطقةِ جبل الزاوية جنوبي إدلب، ما أدّى إلى إصابة امرأةٍ.

وأفاد مراسلُ شبكة المحرًّر الإعلامية بأنَّ قواتِ الأسد والميليشيات الموالية لها استهدفت بقذائف المدفعية قريةَ شنان جنوبي إدلب ما أدّى إلى إصابة امرأة.

كما تعرّضت أطراف بلدات البارة والفطيرة وحرش بينين في المنطقة ذاتِها لقصفٍ مماثل دون وقوعِ إصابات، وذلك بالتزامن مع تحليقِ طائرات الاحتلال الروسي الحربيةِ في سماء المنطقة.

وكان “الدفاعُ المدني السوري” (الخوذ البيضاء)، شدَّد في وقتٍ سابق على أنَّ الهجمات المستمرّةِ لقوات الأسد والاحتلال الروسي تهدّد حياةَ المدنيين في أرياف إدلب الجنوبي وحلبَ الغربي وسهلِ الغاب غربي حماة.

وأوضح “الدفاع المدني” أنَّ هذه الهجماتِ المستمرّةِ تمنع المدنيين من العمل في مزارعِهم وجني المحاصيل الزراعية، وتفرضُ عليهم واقعاً من عدم الاستقرار يمنع آلافَ المهجّرين من العودةِ إلى منازلهم.

كما أكّدت “الخوذ البيضاء” على أنَّ استمرارَ التصعيد بهذه الوتيرة ينذرُ بمزيدٍ من المآسي التي يعيشها المدنيون في شمال غربي سوريا، كذلك تنذر بكارثة إنسانيّةٍ تلوح في الأفق تعمّقُ فجوة الاحتياجات غيرِ المتناهية في مخيّمات النزوح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى