قواتُ الأسدِ تداهمُ أحدَ أحياءِ جبلةَ وتعتقلُ عناصرَ من ميليشا طلالِ الأسدِ

شهدت مدينة جبلة مساء أمس الخميس استنفاراً أمنياً وحملة مداهمات واعتقالات  نفّذتها عناصر من المخابرات الجوية والأمن العسكري التابع لقوات الأسد، استهدفت ميليشيا “الحارث” التي يتزعّمها “بشار طلال الأسد”.

جاء ذلك بحسب مانشرت صفحات إعلامية منها صفحة (سانا جبلة) إنّ قوات الأسد أغلقت مداخل المدينة ومخارجها وقامت بنشر الحواحز الأمنية وخصوصاً بالقرب من حي “الحبيبات” وسط مداهمات لبعض المنازل بحثاً عن المطلوبين من عناصر ميليشا بشار طلال الأسد .

وبحسب المصادر فإنّ قوات الأمن اعتقلت أحد المتعاوينين معها من أبناء المدينة ويدعى “مصطفى عزام” ويلقب بـ”الجد”، وقامت بضربه وإذلاله أمام الناس في قلب المدينة، وذلك نظراً لدوره في عمليات الابتزاز المالي الذي تمارسه ميليشات “الحارث” على عدد من تجار مدينة “جبلة”، والتي وصلت إلى الملايين من بعض تجار الذهب والمواد الغذائية.

يذكر أنّ موقع زمان الوصل نشر قبل فترة تقريراً عن ابتزاز ميليشا الحارث لتجّار المدينة الأغنياء تحت التهديد بالخطف والقتل، بذريعة حاجة الميليشيا للأموال من أجل تمويل حملتها على مدينة إدلب.

وأنّ عدداً من تجار المدينة استجاب درءاً للعواقب السيئة، ودفع عدد منهم مبالغ وصلت إلى 60 مليون ليرة سورية، فيما طلب عدد منهم مهلة للدفع لكي يستطيع جمع المبلغ خوفاً من بطش تلك الميليشيا التي عاثت فساداً في المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى