قواتُ الأسدِ تعتقلُ 14 شاباً من أبناءِ الغوطةِ الشرقيةِ

نفَّذت دوريات تابعة لأفرع نظام الأسد الأمنية، خلال الأيام الماضية، حملة دهمٍ استهدفت فيها عدداً من المنازل في بلدة كفر بطنا بالغوطة الشرقية، اعتقلت خلالها 14 شاباً من أبناء البلدة.

وأفاد موقع “صوت العاصمة” بأنّ الأمن العسكري اعتقل أربعة شبان من أبناء البلدة، خلال مداهمات أجراها في محيط سوق الألبسة وسط كفر بطنا، صباح الثلاثاء 28 نيسان، دون ورودِ أيِّ معلوماتٍ عن مصيرهم.

وأضاف الموقع أنّ الدوريات داهمت صباح الاثنين، أحياءَ مختلفة من البلدة، ولا سيما المنازل الواقعة في محيط مسجد الفاتح، واعتقلت خلالها عشرة شبان من أبناء كفر بطنا، دون توجيه تهمة واضحة.

وأشار إلى أنّ جميع الشبان المعتقلين خلال الأيام الماضية، كانوا قد خضعوا لعمليات التسوية الأمنية، عقْبَ الاتفاق الذي قضى بتهجير فصائل المعارضة نحو الشمال السوري مطلع عام 2018.

وبحسب الموقع فإنّ الأمن العسكري أقام عدداً من الحواجز المؤقّتة في أحياء مختلفة من البلدة، وسيَّر دورياتِه في أحياء أخرى، تزامناً مع المداهمات التي أجرتها دورياتُه.

وعمَّم فرعُ الأمن العسكري، مطلع شباط الفائت، قوائم تضمّ أسماء أكثر من 150 مطلوباً من أبناء بلدة كفر بطنا بالغوطة الشرقية، على الحواجز المتمركزة داخل البلدة وفي محيطها، وسطَ تشديد أمني فرضته الحواجزُ الأمنية على المارة.

ووثَّق “صوت العاصمة” 530 حالة اعتقال نفّذتها أفرع نظامِ الأسد الأمنية وحواجزِه العسكرية في دمشق ومحيطها منذ مطلعِ العام الجاري، بينهم عددٌ من عناصر التسويات والمطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية، إضافة لعدد من النساء بتهمِ التواصل الهاتفي مع مطلوبين لنظام الأسد، وشبان آخرين بقضايا قالت استخبارات نظام الأسد إنّها تتعلّق بـ “الإرهاب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى