قواتُ الأسدِ تُطلقُ النارَ على المتظاهرينَ في السويداءِ

أطلقت قواتُ الأسد اليومَ الأربعاء النارَ على متظاهرين حاولوا إغلاقَ مبنى قيادة فرع حزب البعث في مدينة السويداء، ما أسفرَ عن إصابة شخصين من المحتجّين.

وقالت مصادرُ إعلاميّة محليّة إنَّ حرسَ مبنى قيادة فرع حزب البعث في مدينة السويداء أطلقوا النارَ على المتظاهرين، بعدَ محاولتِهم إعادةَ إغلاق المبنى.

ونشرت صفحاتٌ محليّةٌ على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوّراً يظهر مشاهدَ تفريق مجموعة من المتظاهرين بالرصاص الحي، أثناءَ محاولتِهم إغلاقَ المبنى، حيث يظهر التسجيلُ أصواتَ إطلاق نارٍ كثيف، تعلو أصواتَ هتافات المحتجّين المنادين بـ”السلمية”.

وأوضحت المصادر أنَّ الشابَ فادي علبة، وصلَ إلى مستشفى “شهبا العام” بعد تعرّضه لإصابة تحت الكتفِ الأيمن، إلى جانب جريح آخرَ أصيب خلال إطلاق النار على المتظاهرين.

وجاء إطلاقُ النار على المحتجّين وسطَ استمرار المظاهراتِ المطالبة بإسقاط نظام الأسد وتطبيق القرار الأممي “2254” في ساحة الكرامة وسطَ مدينة السويداء.

وأشارت المصادر إلى أنَّ المتظاهرين تجمّعوا صباحَ اليوم في ساحة الكرامة وسطَ السويداء، للتأكيد على استمرار الحِراك، والحشد لموعدهم الأسبوعي في الساحة، يومَ الجمعة المقبل، للمطالبة بـ”التغيير السلمي والانتقالِ السياسي في البلاد”.

ودخلت المظاهرات في محافظة السويداء أسبوعَها الرابع بشكلٍ متواصلٍ مطالبةً برحيل رأس نظام الأسد، وتطبيق القرار الأممي “2254” الذي ينصُّ على انتقالٍ للسلطة في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى