خروجُ دفعةٍ جديدةٍ من المدنيينَ المحتجزينَ في مخيّمِ الهولِ شرقَ الحسكةِ

أفرجت ميليشيا “قسد” عن عشرات العائلات المحتجزين في مخيّم الهول بريف الحسكة الشرقي.

وأفادت مصادر إعلامية محلية بأنّ 120 عائلة, مؤلفة من 515 شخصاً غالبيتُهم من النساء والأطفال من أبناء محافظة دير الزور, خرجوا اليوم الاثنين, من مخيّم الهول شرقي الحسكة, منوّهةً أنّه من المقرَّرِ وصولُهم مساء اليوم إلى بلداتهم.

وأشارت المصادر إلى أنّ الإفراج عن العائلات تنفيذاً للقرار الذي أصدرته ما تسمى ” الإدارة الذاتية ” التابعة لميليشيا “قسد” في العاشر من تشرين الأول الفائت, والقاضي بإعادة الأسر السورية النازحة الراغبة بالخروج من مخيّم الهول للنازحين.

وفي 29 تشرين الأول الماضي خرجت 35 عائلة سورية من مخيّم الهول ووصلت إلى الرقة، وذلك بكفالة وجهاء المنطقة
وشيوخ العشائر في محافظة الرقة.

كما شهد الثاني عشر من تشرين الأول الماضي خروج العشرات من المحتجزين لدى ميليشيا “قسد”، من مخيّم الهول بريف محافظة الحسكة الشرقي.

وقالت مصادر إعلامية محلية حينها إنّ قرابة الـ 300 نازحٍ كانوا محتجزين لدى “قسد”، خرجوا ضمنً دفعة من المخيّم, مشيرةً إلى أنّ النازحين الذين غادروا المخيمَ مؤخّراً هم نازحون من ريف دير الزور ومضى على احتجازهم فترات زمنية طويلة.

يُشار إلى أنّ الأسرَ السورية القاطنة في مخيم الهول تنقسم إلى قسمين قسم يرغب بالخروج والقسم الثاني لا يرغب وذلك لعدم قدرتِهم على العودة إلى المناطق التي يسيطر عليها نظام الأسد بسبب الملاحقة الأمنية بالإضافة إلى تدميرِ منازلهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى