قواتُ الأسدِ وروسيا تجهّزانِ لعمليةٍ عسكريةٍ في الباديةِ السوريّةِ

قامتْ مروحيات من طراز “kA-52” تابعةٌ للاحتلال الروسي بمناورات عسكرية في البادية السورية.

وبدأت المناورات من منطقة كباجب وصولاً إلى تدمر أثناء عملية تمشيط الأتستراد الواصل بين دير الزور/ حمص.

و تشهد مناطق حمص وديرالزور وريف حماة حشوداً عسكرية لعصابات الأسد والميليشيات الإيرانية استعداداً لبدءِ حملةٍ عسكرية ضخمة لإنهاء جيوبِ تنظيم داعش في البادية.

كما شملت التحضيراتُ استقدامَ تعزيزات للميليشيات الإيرانية في بادية ديرالزور إذ يُعتقد أنّه محورُ عملِ تلك الميليشيات أثناء عمليات التمشيط التي تطلقها عصابات الأسد.

الجدير بالذكر أنَّ هذه العملية تأتي عقبَ استهداف حافلة مبيتٍ لعصابات الأسد قُتِل فيها أكثرُ من 28 عنصراً وجُرِح عددٌ آخرُ على طريق دير الزور حمص، كما قتل 6 أشخاصٍ وجُرح عددٌ في استهداف رتلِ صهاريجِ نفطٍ تابعة لميليشيات القاطرجي على طريق أثريا بريف حماة الشرقي

كما أنَّ طيران الاحتلال الروسي استهدف عدَّة مناطق في منطقة أثريا وصولاً لريف حماة الشرقي يعتقد أنَّها تابعة لخلايا تنظيم داعش في الأيام الثلاثة الماضية.

تجدر الإشارة إلى أنَّ الاحتلال الروسي وعصابات الأسد والميليشيات الإيرانية أطلقوا عدَّة حملات عسكرية هدفُها تمشيط البادية السورية إلا أنّها باءت بالفشل وكبّدتْهم خسائرَ كبيرة في الأرواح والعتاد العام الماضي حتى تحوّلت مناطقُ البادية إلى ما يشبه الثقبَ الأسود بالنسبة لعصابات الأسد وميليشياتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى