قواتُ الأسدِ تخسر 3 دباباتٍ وعشراتِ العناصرِ خلال 3 محاولاتِ اقتحامٍ فاشلةٍ على محورِ الكبانةِ شمالي اللاذقيةِ

أعلنت فصائل الثورة السورية أنّها تصدّت لمحاولات تقدّمٍ جديدة لقوات الأسد على محور الكبينة بريف اللاذقية الشمالي، معلنةً عن خسائرَ بشرية وعسكرية في صفوفه.

وأفاد مراسلنا بأنّ اشتباكاتٍ عنيفة دارت على محور الكبينة شمال اللاذقية منذ فجر يوم أمسٍ الأحد، ووفقاً لمصدر عسكري فإنّ التصدي لمحاولات التقدّم أوقع 13 قتيلاً في صفوف قوات الأسد على ذلك المحور.

ويُشار إلى أنّ اشتباكات يوم الأمس على محور الكبينة كانت قد ترافقت مع قصفٍ جويّ ومدفعي مكثّف، حيث أنّ فصائل الثورة السورية دمّرت ثلاث دبابات وقتلت عدداً من عناصر قوات الأسد.

وكانت قد شنّت قواتُ الأسد يوم أمس الأحد ثلاثَ هجمات فاشلة بهدف السيطرة على تلّة الكبينة، حيث سبق ذلك سبع محاولات فاشلة خلال يوم الأربعاء الفائت.

ولا يزال يشهد محورُ الكبينة بريف اللاذقية الشمالي محاولات تقدّمٍ مستمرّة من قوات الأسد والميليشيات المدعومة من الاحتلال الروسي منذ عدّة أشهر، في خطوة لاقتحام المنطقة والسيطرة على الجهة الغربية لمحافظة إدلب.

الجدير ذكرُه أنّ فصائل الثورة السورية تصدّت خلال الشهرين الماضيين لأكثرَ من 30 محاولة لقوات الأسد وميليشيات الاحتلال الروسي لاقتحام تلة الكبينة الاستراتيجية، حيث خسرت قوات الأسد عشرات القتلى والجرحى، إضافةً إلى تدمير عدد كبير من الآليات العسكرية التابعة لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى