قوّةٌ تركيّةٌ مختصّةٌ تقضي على قياديٍّ كبيرٍ من تنظيمِ “داعشٍ” شمالي حلبَ

قامت قوّةٌ مختصّةٌ من الجيش التركي فجرَ اليوم السبت بعمليّةٍ أمنيّةٍ في منطقة جنديرس بريف حلبَ الشمالي، استهدفت خلالها قياديّاً كبيراً من تنظيم “داعش”.

وأفضت العمليةُ إلى تفجير القيادي نفسَه بعد محاصرتِه في المنزل ورفضِه تسليمَ نفسه، وفق ما ذكره مصدرٌ خاص لشبكة المحرّرِ الإعلاميّة.

وقال مصدرُ الشبكة إنَّ قوةً مختصّةً من الجيش التركي قامت عند الساعة الواحدة ليلاً بعمليّة خاصّة في قرية مسكة بناحية جنديرس شمالَ حلب، استهدفت خلالها منزلاً يتحصّنُ فيه قياديٌّ كبيرٌ من تنظيم “داعش”، وعددٌ من عناصر التنظيم الإرهابي.

ولفت المصدر إلى أنَّ القيادي رفض الاستسلام، وفجّرَ نفسه بحزامٍ ناسفٍ داخل المنزل، بعد أنْ حاصرتْه القوةُ التركيّة واشتبكت مع عناصرِ التنظيم.

بعد ذلك، اقتحمت القوةُ التركية المنزلَ، وأخذت عيّناتٍ من جسد القيادي في تنظيم داعش، وفقاً للمصدر.

وذكرت مصادرُ من الشرطة العسكرية للشبكة أنَّ منطقةَ غصن الزيتون شهدت تواجداً كبيراً ونشاطاً مكثّفاً للاستخبارات التركية قبلَ بدءِ عمليّة استهدافِ القيادي في “داعش”، ما يدلُّ على وجود معلوماتٍ مؤكّدة لدى الجانب التركي حول تواجدِ ذلك القيادي من التنظيم في تلك المنطقة.

وتستمرُّ القواتُ التركيّةُ بمراقبة وملاحقةِ قياديي تنظيم داعش الذين يتواجدون في منطقة شمالَ حلب وذلك بعدَ قتالِهم وتحريرِ المنطقة منهم في عملية درعِ الفرات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى