قياديٌّ في ميليشيا اللواءِ الثامنِ ينفي توقّفَ الدعمِ الروسي في درعا

نفى قياديٌّ عسكريٌّ في محافظة درعا جنوبي سوريا، تخلّي القواتِ الروسية عن ميليشيا اللواء الثامن، مشيراً إلى أنَّ الأوضاعَ ما زالت تحتاج إلى تنسيق مستمرٍّ مع الضامن الروسي، على أملِ تحسين الوضعِ في المنطقة.

وقال قائدُ إحدى مجموعات ميليشيا اللواء الثامن لصحيفة “الشرق الأوسط”، أمس الأحد، إنَّ قواتِ اللواء الثامن المدعوم من روسيا قد تشارك في إدارة حواجزَ ونقاطٍ عسكرية بالريف الشرقي للمحافظة، تزامناً مع استبدال قواتِ المخابرات الجويّة المسيطرة حالياً على هذه النقاط والحواجزِ، بقواتٍ من الأمن العسكري.

وأشار القيادي إلى وجود ترتيباتٍ يتمُّ الاتفاقُ عليها حالياً لتنسيق الجهود المحليّة بهدف ضبطِ أمنِ المنطقة واستقرارها، وتشكيلِ مجموعات جديدة، أو إعادةِ تفعيل مجموعاتٍ قديمة ضمن قوات اللواء الثامن.

وأضاف القيادي أنَّ التغييراتِ على حواجزِ ونقاطِ المخابرات الجوية بريف درعا الشرقي، تأتي بالتنسيق مع اللواء الثامن، بعدما نجح في كشف خلايا اغتيالاتٍ يديرُها ضباطٌ من جهاز المخابرات الجويّة.

واعتبر المصدر أنَّ هناك قوةً مناهضةً لـ”اللواء الثامن” في جنوب سوريا، تهدف لهدم اتفاقِ التسوية وعدمِ تحقيق الاستقرار بالمنطقة، مثل إيران وحزب الله اللبناني وتنظيم داعش، نافياً تراجعَ دورِ اللواء في درعا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى