كتائبُ وسرايا تعلنُ التحاقَها بفصيلِ “صقورِ الشامِ – الفرقةِ 40”

أعلنت عدّةُ كتائبَ وسرايا وكوادر عاملة بفصيل صقور الشام التحاقَها بفصيل “صقور الشام – الفرقة 40” العاملةِ في صفوف الجبهةِ الوطنية للتحرير، المنضويةِ ضمن صفوف الجيش الوطني السوري.

وجاء في بيان نشرتْه الجبهةُ الوطنية للتحرير مساءَ اليوم الأحد 21 كانون الثاني 2024 على معرّفاتها الرسميةِ أنَّ عدّة كتائبَ وسرايا وكوادر عاملةٍ في فصيل صقور الشام أعلنت انضمامَها إلى فصيل “صقور الشام – الفرقة 40”.

والتشكيلاتُ هي، “السريةُ الأولى كوماندوز، السريةُ الثانية كوماندوز، السرية الرابعة كوماندوز، نقطةُ رباطِ أحد 80، سريةُ الرديف، طواقمُ المضاد للدروع، سريةُ القوات الخاصة، سريةُ المشاة، وكوادر إدارية”.

ونوّهت الكتائبُ والسرايا والكوادر في البيان أنَّها التحقت بالفرقة 40 منذ تاريخ 12 كانون الأول 2023.

وفي الثامن من شهر كانون الأول الفائتِ أعلنت مجموعاتٌ عسكريّةٌ كانت سابقاً تعمل لدى فصيلِ “صقور الشام، عن تشكيل “صقور الشام – الفرقة 40” ضمنَ مرتّبات الجبهةِ الوطنية للتحرير.

وقالت المجموعات في بيانٍ حينَها إنَّها شكّلت الفرقة إيماناً منها بضرورة تحقيقِ أهداف الثورة السورية المباركة، وحرصاً على استكمال دربِ الشهداء ونهجِهم حتى النصر.

وجاء الإعلانُ عن تشكيل الفرقةِ عقبَ إعلانِ فصيلِ صقور الشام عن انشقاقِه عن الجبهة الوطنية للتحرير والعملِ بشكلٍ مستقلٍّ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى