لأوّلِ مرّة منذُ طردِ تنظيمِ “داعش”.. تنفيذُ حكمِ القصاصِ بحقِّ شابٍ في مناطقِ سيطرةِ ميليشياتِ “قسد” (فيديو)

تداولت عدّةُ مصادرَ محليةٍ تسجيلاً مصوّراً يُظهر فيه تنفيذَ “حكم القصاص” على طريقة تنظيم “داعش” الإرهابي بحقّ شابٍ من ريف محافظة دير الزور، وذلك بعد اعترافه بقتل الشاب “طلال عبود البحر”، الذي كان يعمل معه في تجارة النفط الخام.

وبحسب المصادرِ فقد تمّ صباحَ يوم أمس الثلاثاء، تنفيذُ حكم القصاص بحقّ الشاب “عادل عبد العذل” في قرية أبو حمام بمنطقة الشعيطات الواقعة في ريف ديرِ الزور الشرقي، وذلك بإطلاق النار عليه بعد اعترافه بقتل الشاب “طلال عبود البحر”.

حيث نُفذ الحكمُ في ساحة البلدة وأمام الناس، حيث قام شقيق المقتول “البحر” بإطلاق النار على المتهم “العذل” وقتله، في حادثة تعتبر الأولى من نوعها منذ سيطرة ميليشيات “قسد” الانفصالية على المنطقة.

وكان قد قام أهالي المتهم “العذل” بتسليم ابنهم لوجهاء الشعيطاتِ، وذلك تفادياً لحصول اقتتال بين العشيرتين، وقام الوجهاءُ بدورهم بإعلان حكمهم العشائري القبلي، والذي هو تنفيذُ حدِّ القصاص من قبل شخصٍ من أهالي المقتول.

وكان الشاب “طلال البحر” قد فُقِدَ منذ عدّة أيام أثناء ذهابه لشراء النفط الخام، وكان بحوزته مبلغ مالي كبير، وعثر على جثته يوم الاثنين الفائت بعد أن اعترف “عادل العذل” بقتله وتحديده لمكان دفنه لجثته، حيث أنّ الشاب “عادل العذل” كان يعمل مع “طلال البحر” في تجارة النفط، وكان أحدَ المتهمين الرئيسيين بقتله.

الجديرُ بالذكر أنّ ميليشيات “قسد” المسيطرة على شرقي سوريا، لم تتدخل في اعتقال أو محاكمة المتهم، حيث أنّ الميليشياتِ تشجّع حالاتِ الثأر بين العشائر العربية، وذلك من أجل تفريقهم أكثرَ فأكثر، ولإضعافهم وزرعِ البغضاء فيما بينهم، ولتحافظَ على نفوذها الأقوى ضد أبناء المنطقة، ولترسخ فكرةِ إنها صمامُ أمانِ المنطقة الشرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى