لبنانيٌّ يفتحُ النارَ على أطفالِ عائلةٍ سوريةٍ ويهدّدُها بالقتلِ

تعرّضت عائلةٌ سورية لاجئةٌ في لبنان لتهديدٍ من قِبل مالك مزرعةٍ كانت تقيم لديه في منطقة البقاع إثرَ رفعها دعوى قضائية ضدَّه بسبب محاولة قتله أطفالها.

وذكرت قناة “أورينت” في تقرير أنَّ عائلةً مؤلّفة من 12 شخصاً في منطقة البقاع تعيش حالةُ مأساوية بعدما دخلت في خلافٍ مع ابن صاحب المزرعة الذي تقيم في منزله، حيث هدَّدها الأخير بالقتل وطردَها من المنزل وأصاب عدداً من أطفالها بجروحٍ بالغة بعدما أطلق النارَ عليهم من سلاحه.

وتذرّع الجاني وهو من عائلة شهاب بأنَّ العائلة السورية قامت بتبديل أحدِ الخرفان التي يملكها مساء العيد ليثورَ غضبٌه ويقومَ بمحاولة قتلِ أطفال العائلة الـ9 حيث أصاب طفلتين بجروحٍ بالغة.

والدةُ الأطفال شرحت للقناة كيف تعرّضتْ لضغوطات من والدة الجاني التي هدّدتها بالقتل وعائلتها إذا ما تقدّمت بشكوى لدى الأمن، طالبةً منها أنْ تقولَ إنَّ إصاباتِ الأطفال وقعت بسبب الألعاب النارية.

ووفقاً للتقرير فإنّ العائلة رفضت سحبَ الشكوى مقابلَ دفعِ تكاليف علاج الفتاتين وأصرّت على المضي بالدعوى التي لم تصلْ إلى أيِّ نتيجةٍ حتى الآن.

وقال سعد الدين خلف والد الطفلتين لـ”أورينت” إنَّه تعرّض لتهديد بالقتل من قِبل أصحاب المزرعة اللبنانية في حال لم يُسقطْ الدعوى، موضّحاً أنَّهم قاموا أيضاً بسلبه عنوةً 25 رأساً من الماعز لإجبارِه على التراجع عن الدعوى.

وناشدت العائلةُ المساعدةً لإيجاد مأوى آمنٍ لها والحصولِ على الدعم لاستكمال علاج الفتاتين، في حين قالت إحداهما إنَّها وأختها تشعران بالخوف الشديد وما زالتا تذهبان أسبوعياً إلى المستشفى لمعاينة الجروحِ مكان الإصابات وتبديلِ الضماد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى