“لجنةُ الحجِّ العليا السوريةُ” تُعلنُ انتهاءَ موسمِ الحجِّ لعامِ 1444هـ

أعلنت “لجنةُ الحجِّ العليا السورية”، وصولَ آخرِ طائرةٍ للحجاج السوريين من الأراضي المقدّسة، بعد انتهاء موسم الحج للعام الجاري لعام 1444هـ، وبذلك يكون قد أتمَّ (22500) حاجٍ سوريٍّ مناسكَ حجّهم وسفرِهم وعودتهم سالمين.

وقدّمت “لجنةُ الحجِّ العليا”، العزاءَ لأهالي (17) حاجّاً سوريّاً وافتهم المنيّةُ في مكة المكرمة وبعضُهم الآخر في المشاعر المقدّسة بعرفة ومنى أو في المدينة المنورة، وما زال هناك (7) حجّاجٍ في المشافي السعودية والتركية كانوا قد تعرّضوا لحالات مرضٍ مختلفةٍ، وهم الآن مقيمون في المشافي.

ومع عودة كاملِ الحجّاج السوريين، أكّدت اللجنة أنَّها قد أتمّتْ كافّةَ أعمالها المتعلّقةِ في الموسم السابق 1444هـ، مقدّمة الشكرَ إلى السعودية ملكاً وحكومةً وشعباً وإلى وزارة الحجِّ والعمرةِ وكافّة الجهات المعنيّة على ما قدّموه من تسهيلات ومتابعاتٍ لإنجاح ذلك الموسم ، وعودة حجّاج العالم الإسلامي إلى ديارهم بعد أدائهم مناسكِهم.

ويشرف على الحجّاج السوريين، “لجنةُ الحجِّ العليا السورية” وهي لجنةٌ منبثقةٌ عن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، مستقلّةٌ مالياً وإدارياً، تتولّى إدارةَ ملفِّ الحجِّ السوري منذ عام 2013 حتى اليوم، وتقدّمُ الخدماتِ لكافةِ الحجّاج السوريين باختلاف انتماءاتهم أو توجّهاتهم السياسيّة دون تمييزٍ بينهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى