“لجنةُ الحجِّ العليا” تعلنُ مواصلةَ الاتصالاتِ مع السعوديةِ لتسييرِ شؤونِ السوريينَ

أعلنت “لجنةُ الحجّ العليا السورية” مواصلةَ الاتصالات مع المملكة العربية السعودية لتسيير شؤونِ السوريين بما يتعلّقُ بتنظيم ملفِّ الحجّ والعمرة.

وقالت اللجنة في تصريحٍ صحفي إنَّها ما زالت تتابع الاتصالاتِ مع الجهات ذاتِ الاختصاص في المملكة العربية السعودية للاستمرار في خدمةِ السوريين في الداخل والخارج ومساعدتِهم في تأدية فريضةِ الحجِّ بكلّ سهولة وتيسير.

وأوضحت اللجنة في تصريحَها أنَّها تسلّمت ملفَّ الحجِّ السوري منذ العام 2013، مبيّنةً أنَّ عملَها تميّز بالتفاني وتقديمِ جميع الإمكانيات المتوفّرة لخدمة ضيوف الرحمن، ودون تمييزٍ بين السوريين بمختلف مذاهبِهم وأعراقهم ومناطقهم أو توجّهاتهم السياسية والفكرية.

وأضافت أنَّ جهودَها تلاقت مع جهود مؤسساتِ المملكة العربية السعودية التي قدّمت التسهيلاتِ والخدمات الكبيرة، واجتهدوا حتى أوصلوا تنظيمَ الحجِّ السوري لأرقى مستوى في تطلّعات السوريين.

وتسلّمت لجنةُ الحجّ العليا التابعةُ للائتلاف الوطني السوري تسييرَ حملات للحجاج السوريين منذ عام 2013، وذلك بعد أنْ سحبت السعودية الملفَّ من نظام الأسد، في إطار الإجراءاتِ العقابيّة التي اتّخذتها بحقّه، ومن باب عدمِ الاعتراف بشرعيته بعد القمعِ الذي استخدمه ضدَّ شعبه.

وكانت وزارةُ الأوقاف في حكومة نظامِ الأسد قد أعلنت في 24 من أيار 2023، أنَّها ستبدأ بتنظيم حجِّ السوريين بالتنسيق مع الجانب السعودي اعتباراً من العام المقبلِ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى