لجنةُ تفتيشٍ قادمةٍ من العراقِ تصلُ إلى مقرّاتِ الميليشياتِ الإيرانيةِ في البوكمال .. وهذه مهمتُها؟

وصلت لجنة تفتيش عسكرية رفيعة المستوى، خلال الساعات الأخيرة، إلى مدينة البوكمال الخاضعة لسيطرة ميليشيات الاحتلال الإيراني وقوات الأسد شرقي دير الزور، قادمةً من الأراضي العراقية.

وقالت شبكة “عين الفرات” المحلية, إنَّ اللجنة وصلت أطراف المدينة، وجرى مع وصولها توقيف المتعهدين المدنيين عن العمل ومنحهم إجازات لمدة 5 أيام لإبعادهم عن اللجنة.

وأوضحت الشبكة المختصة بنقل أخبار شرق سوريا أنَّ اللجنة قادمة لإجراء مهام التفتيش على المقرّات التابعة لميليشيات “الحرس الثوري الإيراني” و”الحشد الشعبي”، والتعرْف على طبيعة عمل المقرّات الرئيسية.

وأضافت أنّ اللجنة ستزور قاعدة “الإمام علي” العسكرية “أضخم قاعدة لاحتلال الإيراني في سوريا” والتي بات قسم كبير منها منتهي الإنجاز تحت الأرض في موقعها بريف البوكمال.

وأشارت الشبكة إلى أنَّ المعلومات الواردة تفيد بأنَّ هذه اللجنة مكونة من 5 شخصيات يرأسها شخص عراقي الجنسية، ولكن لم يتمّ معرفةُ منصبه أو تبعية اللجنة.

ولفتت إلى أنَّ العناصر المحلية المنتسبة لميليشيات الاحتلال الإيراني تسلّمت َاليوم الخميس، مهمات عاجلة باتجاه البادية بغية زيادة نقاط الحراسة هناك، ومنعت هذه العناصر من التواجد بالمقرّات.

كما منعت ميليشيات الاحتلال الإيراني حرَّاقات النفط المتواجدة بأطراف البوكمال من العمل، منذ يوم أمس، وحتى انتهاء زيارة اللجنة، التي لم يتمّ التوصلُ لمكان إقامتها بعد، خاصًة مع منع العناصر المحلية من التواجد معها.

ونوّهت الشبكة إلى أنَّ اللجنة لم تتواجد بشكلٍ مكثفٍ داخل مدينة البوكمال، حتى الآن، مرجّحةً بقاءهم وإقامتهم في السويعية عند أطراف المدينة، كون السويعية محصنة للغاية وتضمّ العديد من المقرات التابعة لميليشيا “الحشد الشعبي” العراقي وميليشيات الاحتلال الإيراني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى