“لستم وحدَكم”.. حملةٌ لدعمِ مرضى السرطانِ في شمالِ غربِ سوريا

أطلق ناشطون سوريون وفرقٌ إنسانيةٌ في الشمال السوري المحرّرِ حملةَ تحت عنوان “لستم وحدكم” لدعمِ مرضى السرطان في المنطقة والداخلِ التركي.

وتأتي حملةُ جمعِ التبرّعات هذه عقبَ نجاحِ المرحلة الأولى والتي أدّت إلى سماحِ السلطات التركية بإدخال مرضى السرطان في الشمال السوري إلى الأراضي التركية لتلقّي العلاج.

وانطلقت الحملةُ مساءَ أمس الأحد عبر بثٍّ مباشرٍ على الفيسبوك وبعد ثلاثِ ساعاتٍ فقط تمكّنت الحملةُ من جمعِ ما يزيد عن 110 آلاف دولارٍ أمريكي على أنْ تستكملَ مساءَ اليوم الاثنين.

ووفّرت الحملةُ التي يرعاها فريقُ الاستجابة الطارئة بالتعاون مع ناشطين وإعلاميين في المناطقِ المحرّرة رابطاً للتبرّعات الماليّةِ لدعمِ مرضى السرطان والروابطُ آمنةٌ ومرخصّة في أوروبا والعالم.

ويواجه مرضى السرطان احتياجاتٍ كبيرةً في تركيا، بما في ذلك تكاليفُ الإقامة والتنقّل والمأكلِ والمشرب كذلك المرضى الذين يتلقّون علاجَهم في الشمال السوري.

وقال فراس منصور، وهو مديرُ المكتب الطبّي في فريق “الاستجابة الطارئة” إنّ “احتياجاتِ مرضى السرطان لم تتوقّف عندَ السماح بإدخالهم إلى الجانب التركي، إذ أنَّ الكثيرَ من مستلزمات الرعاية يحتاجها المرضى أبرزُها دورُ مأوى ومصاريفُ التنقّل والمأكل والمشرب والإقامةُ في الداخل التركي، التي لا يقدرون على تحمّلها”. 

وأضاف منصور لموقع تلفزيون سوريا، “الحملةُ تستهدفُ مرضى السرطان في الشمال السوري، وفي الداخل التركي ممن دخلوا للعلاج من المنطقة إلى تركيا، على حدٍّ سواء”، مبيّناً أنَّ “نحو 2500 مريض في الشمال السوري يتكلفّون بالعلاج والجرعات، وهي تكاليفُ مرتفعةٌ جداً وخاصةً بعدَ ارتفاع أسعار الجرعات”. 

يُذكر أنَّه في 25 من تموز الماضي أعلنَ مكتبُ التنسيق الطبي في معبر “باب الهوى” الحدودي عن بدءِ دخول مرضى السرطان بعدَ تنظيم اعتصامٍ ضمَّ مرضى السرطان وناشطين في المعبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى