لعدمِ دفعِ الإتاواتِ ميليشياتِ الفرقةِ الرابعةِ تعتقلُ عشراتِ التجارِ في مناطقِ سيطرةِ نظامِ الأسدِ

تستمرُّ ميليشياتُ الأسد بحملاتها واعتداءاتها على تجار مدينةِ السلمية بريف حماةَ منذ أكثرَ من أسبوعين، حيث فُرِضت الإتاواتُ اليومية والضرائبُ والغرامات الباهظة على بضائعِهم حتى النظاميةِ منها ومصادرتها.

في حين اعتُقل عددٌ من التجار لإجبارهم على دفعِ مبالغَ مالية لقاءَ إطلاق سراحهم، كما نفَّذت ميليشيات الأسد ترأسها “أمنَ الفرقة الرابعة” طالت معظمَ تجّار الجملة من مختلفِ السلع، حيث اقتحمتْ الدوريات المحالَ والمستودعاتِ بشكل مفاجئ ودون سابقِ إنذار، وصادرت بضائع من السوق تقدَّر قيمتُها بمئات الملايين من موادَ غذائية وأجهزة “موبايل” وسجائر.

في حين فرضت الميليشياتُ غراماتٍ ماليّةٍ تصلُ إلى عشرات الملايين على بعضهم، واعتقلت من لا يدفع إلى أنْ يؤمّنَ المبلغَ المطلوب منه.

وبحسب مصادر مطّلعة قالت في تصريحٍ نقله موقعُ تلفزيون سوريا، قال إنَّ “السبب وراء ذلك هو امتناعُ بعض التجار عن دفعِ الإتاوات اليومية المترتبة عليهم لأمن الفرقة الرابعة، أو شرائِهم السلع من مصادر لا تتبع لشركاتٍ يملكها المدعو” أبو علي خضر” رجلُ الأعمال المقرَّب من نظام الأسد.

وأوضح المصدر أنَّ قريبه دفعَ داخل السجنِ ما يزيد عن مليون ليرة سورية، من أجل تسريعِ إجراءات تحويله إلى القاضي بسبب الظروفِ القاسية التي لقيها هناك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى