للمرّةِ الرابعةِ خلالَ أيامٍ … ارتفاعٌ حادٌّ بأسعارِ المحروقاتِ والغازِ في إدلبَ وريفِها

رفعت شركةُ “وتد” للمحروقات العاملة في محافظة إدلب، اليوم الأربعاء 31 آذار، أسعارَ جميع أصناف المحروقات, وذلك للمرّة الرابعة خلال الأيام العشر الأخيرة.

ووفقاً لنشرة الأسعار الجديدة التي أعلنتها الشركة صباحَ اليوم ,فإنَّ سعر ليتر المازوت المستورد نوع أول أصبح بـ6.5 ليرة تركية عوضاً عن 5.91 ليرة، وليتر البنزين المستورد نوع أول أصبح أيضاً بـ 6.30، عوضاً عن 6.16 ليرةً تركيّةً.

ورفعت الشركة في تسعيرتها الجديدة أيضاً سعر بيع أسطوانة الغاز ليرة ونصف تركيّة، حيث أصبحت بــ88.5 ليرةً تركيّةً عوضاً عن 87 ليرةً.

كما رفعت الشركة أيضاً في نشرتها الجديدة سعر المازوت المكرّر “نوع أول” حيث أصبح بـ4.27 ليرةً عوضاً عن 4.17 ليرةً تركيّة، وألغت الشركة من نشرتها تسعير المازوت المحسّن.

وبرَّرت الشركة سببَ الارتفاع الجديد للمحروقات في المناطق الواقعة تحت سيطرتِها انخفاض سعر الليرةِ التركيّة مقابل الدولار الأمريكي.

وهذه المرّةِ الرابعة التي ترفع فيها الشركة أسعارَ بيعِ المحروقات خلال 10 أيام على التوالي، حيث أصدرت نشرة جديدة يوم السبت الماضي 27 من آذار الجاري، رفعت من خلالها جميع أصناف المحروقات بقيمة تتراوح بين الـ 30 والـ35 قرشاً تركياً.

ويقارب سعر صرف الدولار 8.30 ليرةً تركيّةً، بينما تقابل الليرة التركية 440 ليرةً سوريةً، بحسب موقع الليرة اليوم المتخصّص بأسعارِ العملات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى