لمحةٌ عن مسيرةِ العميدِ الركنِ المجازِ “حميد أبو حبلة” الذي فقدَتْهُ الثورةُ السوريةُ

نعت “وزارة الدفاع” في الحكومة السورية المؤقّتة و”الجبهة الوطنية للتحرير” ببيانات رسمية أمس الجمعة العميد الركن المجاز المنشقّ عن نظام الأسد “حميد أبو حبلة”، وذلك بعد تدهور حالته الصحية وإسعافه إلى المشافي التركية.

حيث إنّ “حميد أبو حبلة” المنحدر من محافظة حمص هو من مواليد مدينة القريتين شرقي حمص عام 1958، وكان قد انشقّ عن نظام الأسد برفقة ابنه الضابط برتبة نقيب “قصي أبو حبلة” في عام 2012.

ليتوجّه “حميد أبو حبلة” بعدَ انشقاقه إلى معارك ريف حمص الشرقي، وقاتل مع الجيش السوري الحرّ لغاية الوصول إلى ريف حلب الغربي، ثم شارك في معارك حلب.

وعقب معارك حلب وريفها أعلن “حميد أبو حبلة” عن تشكيل الجيش السوري الموحّد للدفاع عن المناطق المحرّرة من هجمات نظام الأسد وميليشياته.

كما شغل فيما بعد مهمة رئاسة فرع العمليات في فصيل “فيلق الشام”، ومن ثم مهمة رئاسة فرع عمليات فصيل “الجبهة الوطنية للتحرير” التابع للجيش الوطني السوري.

الجدير بالذكر أنّ العميد الركن المجاز “حميد أبو حبلة” كان قد شغل منصب رئيس فرع الكيمياء في الأكاديمية العسكرية العليا بدمشق لتخريج دورات الركن والأركان حتى انشقاقه عن نظام الأسد عام 2012.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى