لمساعدةِ النازحينَ السوريينَ في الشمالِ السوري.. الائتلافُ الوطني يخاطبُ مؤسساتِ الجهاتِ المانحةَ

وجّه رئيسُ “الائتلاف الوطني السوري”، سالم المسلط، مجموعةً من الرسائل إلى الجهات المانحةِ لسوريا حول احتياجاتِ الشتاء في مخيّماتِ الشمالِ السوري

حيث بعث رسائلَ إلى كلٍّ من “مركزِ الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية”، و”صندوقِ قطر للتنمية”، و”الهلالِ الأحمر القطري”، و”هيئةِ الهلال الأحمر الإماراتية”، وممثّلِ حاكم أبو ظبي في منطقة الظفرة، ووكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسّقِ الإغاثة في حالات الطوارئ مارتن غريفيثس.

حيث قال المسلط إنَّه “مع بدءِ موسم الشتاء من كلِّ عام، تتجدّدُ المعاناةُ في مخيماتِ المُهجّرين والنازحين السوريين بمناطق شمال سوريا”، مشيراً إلى أنَّ “هذه المعاناةَ تتفاقم مع انتشار جائحة كورونا، حيث يخشى النازحون وقوعَ الكارثة في مخيماتهم التي تفتقدُ إلى الحدِّ الأدنى من الشروط الصحية والإنسانية”.

داعياً إلى “مساعدةِ النازحين والمهجّرين في الشمالِ السوري لمواجهةِ فصل الشتاء وبردِه القارس، والعملِ على تحسين عزلِ الخيم لمنعِ تسرّبِ مياه الأمطار وانهياراتها في أثناء العواصفِ المطرية والثلجية”.

كما دعا إلى ضرورة “تحسين شبكاتِ الصرف الصحي والطرقِ ضمن المخيّماتِ لتجنّبِ الفيضانات التي تتلفُ الخيمَ ومواد المأوى للنازحين وتمنع فرقَ الإنقاذ وسيارات الإسعاف من الوصولِ إلى المخيّمات أثناءَ العواصف، وفي توفير وقودِ ومستلزمات التدفئة لكافة النازحينَ في جميع المخيّمات بشكل عاجلٍ لحمايتهم من المرض”.

حيث أنَّ “فصلَ الشتاء أصبح هاجساً لدى السوريين، لما شهدتُه المنطقةُ في السنوات الأخيرة من أمطار وثلوج تسبّبتْ بأضرارٍ متعدّدة وتركتْ في ذاكرتهم مشاهد مأساوية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى