مئاتُ الإصاباتِ بالتسممِ المائي في معضّميةِ الشامِ

أصيب يوم أمس السبت، المئات من المدنيين في مدينة معضّمية الشام بريف دمشق، بحالات تسمم نتيجة تلوث مياه الشرب نُقِلَ على إثر التسمم العشرات منهم إلى مشافي العاصمة.

وبحسب مصادر محلية فقد أصيب أكثر من 600 شخص جرّاء تسمّم مياه الشرب في المدينة، وقاموا بعدها بمراجعة المراكز الطبية . كما بدا على المرضى آثار تسمم والتهابات في المعدة ترافق مع إسهال شديد وحالات إقياء.

قامت على إثرها النقاط الطبية بإجراء فحوصات لهم ومع المعاينة، ظهر بين تلك الإصابات حالات خطرة تمّ نقلها إلى مشافي العاصمة، كان ذلك بسبب تناولهم كميات كبيرة من المياه الملوثة.

وقال أحد سكان المدينة لإحدى الشبكات المحلية إنّه هو وعائلته الستة شربوا من تلك المياه ،صباح يوم أمس السبت ، فأحسوا بطعم غريب، لتظهر بعد ذلك أعراض التسمم، فقاموا بالذهاب إلى المستشفى لتلقّي العلاج.

وأضاف أنّ تصريح مديرية الصحة فيما يتعلّق بقطع المياه لا أساس له من الصحة، واستمروا بفتحها، وهو ما تسبّب بارتفاع حالات التسمم التي لا زالت تتوافد على المشافي منذ عصر الأمس.

الجدير بالذكر أنّ المناطق التي سيطرت عليها قوات الأسد برعاية روسية في دمشق ودرعا وبقية أنحاء سوريا تشهد إهمالًا متعمّدًا من قِبل حكومة النظام لمعاقبة أهلها على مشاركتهم في الثورة السورية، وخروجهم ضدّ الاسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى