ما علاقةُ التحالفِ الدوليُّ.. جيشُ سوريا الحرّةِ يكشفُ عن اتصالاتٍ مع أطرافِ في درعا والسويداءِ

قال قائدُ “جيشُ سوريا الحرّة” العقيدُ محمدُ القاسم، إنَّ هناك “اتصالاتٍ جيّدة” جرت مع محافظات درعا والسويداء والقنيطرة جنوبَ سوريا، ضمن ما أسماه “مساعٍ جادّةً لخلق اتصالٍ مباشرٍ في المرحلة القادمة” مع الشمال السوري.

القاسم، قال لصحيفة “الشرقِ الأوسط”، السبت، إنَّ الفصيلَ “مستعدٌّ للتعاطي مع كّلِ الأطرافِ السورية، ليكونوا جزءاً من تحالفِ أو مشروعاً سورياً موحّداً وجامعاً ضدَّ النظام السوري وتنظيم (داعش)”.

وأضاف القاسم أنَّ “جيشَ سوريا الحرّةِ” هو الفصيلُ الوحيدُ الموجود في منطقة الـ55 كيلومتراً جنوبَ شرقي سوريا، مؤكّداً أنَّ الدعمَ الذي تتلقّاه المنطقة والفصيل من التحالف الدولي بقيادةِ الولايات المتحدة، “مستمرٌّ ولم ينقطعْ، وهناك مساعٍ لزيادة الدعمِ في المجال العسكري والمدني، والعملِ على آلية جديدة لتفريق الدعمِ العسكري عن الدعم المدني”.

وأشار إلى أنَّ أبرزَ مهامهم هي تأمينُ حمايةِ المنطقة من عمليات التهريبِ والتخريب “سواءٌ من النظام السوري أو الميليشياتِ الإيرانية ووكلائها ومن خطرِ تنظيم داعش ومنعُ تمدّدِ أيٍّ منها”.

واتّهم القاسمُ الميليشياتِ الإيرانية بالوقوف وراءَ الهجمات المتكرّرةِ على قاعدة “التنف”، بهدف “زجِّ المنطقةَ في صراعاتٍ جانبية لا تصبُّ في خدمةِ الشعب السوري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى