ما هي نتائجُ الحملةِ الأمنيةِ للتحالفِ الدولي و”قسد” في الحسكةِ .. ؟

كشف المتحدّث باسم التحالف الدولي ضدَّ تنظيم “داعش”، الكولونيل “واين ماروتو”، اليوم الثلاثاء, حصيلة العملية الأمنية التي قامت بها ميليشيا “قسد” بإسناد من التحالف الدولي ضدّ تنظيم “داعش” في الحسكة شرق سوريا.

وقال الكولونيل، في تغريدة له على حسابه الرسمي على موقع تويتر “دمّرت قوات “قسد” خمسة أوكار لتنظيم داعش، وأقصت ثلاثة منهم في سلسلة غارات في محافظة الحسكة السورية الليلة الماضية”.

وأكّد على وقوف قوة المهام المشتركة في عملية العزم الصلب بجانب قوات “قسد” في قتالها من أجل تفكيك ما تبقّى من شبكات تنظيم “داعش”.

وأعلنت ميليشيا “قسد” أُسرَ قيادي في تنظيم “داعش”، خلال عملية إنزال جوي للتحالف الدولي في الحسكة، شمال شرقي سوريا، أمس الاثنين، كما اعتقلت عضو خلية أمنية تتبع لتنظيم “داعش” بدعمٍ جويّ من قوات التحالف الدولي في جنوب الحسكة.

وقالت “قسد” في تغريدة على حسابها في تويتر, “اعتقلت قواتنا الخاصة بمشاركة جوية من قوات التحالف الدولي عضواً في خلية تتبع لتنظيم داعش، خلال عملية أمنية جنوب مدينة الحسكة”, زاعمة أنّ العملية “تأتي في إطار ضبط الاستقرار والأمن في مختلف المناطق”.

يُشار إلى أنّه بالرغم من إعلان “قسد” والتحالف النصر على “داعش” في آذار 2019، بعد السيطرة على بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي آخر المناطق المأهولة التي كانت خاضعة للتنظيم، إلا أنّ “داعش” لا زال ينفّذ هجمات بشكلٍ أساسي تستهدف قادة في “قسد” وأذرعها السياسية، فضلاً عن هجمات سريعة تستهدف بعض الحواجز أو السيارات العسكرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى