متأثراً بإصابتِه في سوريةَ، مقتلُ جنديّ روسي في موسكو

نعتْ وزارةُ الدفاع الروسية عسكرياً برتبة رقيب، قُتِل فجر اليوم الأحد 13 من أيلول في أحد المشافي العسكرية بالعاصمة موسكو،متأثرًا بإصابة سابقة إثر انفجار لغم أرضي به بريف دير الزور شرق سوريا ، بحسب وزارة الدفاع الروسية.
وقال مصدرٌ طبي في موسكو لوكالة “تاس”، إنّ “الرقيب ميخائيل ميلشين قُتل في أحد المشافي العسكرية بالعاصمة موسكو، متأثّراً بإصابته التي تعرّض لها من جراء انفجار لغم أرضي في سوريا”.

وفي 18 من آب الماضي، قُتل مستشار عسكري روسي برتبة لواء وهو “فياتشيسلاف جلادكيخ” وأصيب عسكريان بانفجار مماثل في 18 من آب الماضي.
وقالت الدفاع الروسية حينها إنّ “الانفجار وقع في أثناء مرور رتلٍ عسكري روسي كان عائدًا بعدَ تنفيذ عملية إنسانية، وزّع فيها مساعدات على المحتاجين”.
بينما قال مراسل وكالة “ANHH” الروسية في سوريا أوليغ بلوخين حينها عبْرَ قناته في “تلجرام”، إنّ انفجار لغم قرب حقل “التيم” النفطي شرقي دير الزور أدّى إلى مقتل جلادكيخ الذي شغل قيادة “الفرقة 36” في الجيش الروسي.
كما قُتل جرّاء الانفجار قائد قوات الدفاع الوطني في الميادين، محمد تيسير الظاهر، مع أربعةٍ من عناصره.

وسبق أنْ قتل اللواء فلاديمير إريميف، في آذار 2018، جرّاء حادث تحطّم الطائرة “An-26” في حميميم، إضافةً إلى مقتل 26 عسكريًا روسيًا معه.
كما قُتل قائدُ مجموعة “المستشارين العسكريين” الروس في سوريا، الفريق فاليري أسابوف، قرب دير الزور في2017، وفق ما أعلنته الدفاع الروسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى