مجالسُ محليّةٌ بريفِ حلبَ تمنعُ دخولَ الآلياتِ التي تحملُ لوحاتِ إدلبَ

أعلنت مجالس محلية بريفي حلب الشمالي والشرقي منعَها دخول الآليات إلى مناطقها والتي لا تحمل لوحاتٍ صادرة عن المجالس المحلية بريف حلب الشمالي.

وأصدر المجلس المحلي في مدينة “مارع” بريف حلب الشمالي بياناً، اليوم الثلاثاء، يقضي بمنع دخول السيارات التي لا تحمل لوحاتِ ريفِ حلبَ.

وجاء في البيان، أنّه يُمنع دخول أيّ آلية لا تحمل لوحات صادرة عن مديريات النقل والمواصلات الصادرة عن المجالس المحلية في منطقتي “درع الفرات”، و”غصن الزيتون” شمالي حلب.

وعلّل البيانُ القرار بكثرة الآليات والدرّاجات الناريّة المستخدمة من قِبل “المنظمات الإرهابية”، وتسخيرِها لتنفيذ عمليات في المنطقة، وحرصاً على الأمن والسلامة العامة.

وفي سياقٍ متصل، أعلن مجلس مدينة “أخترين” بريف حلب الشرقي، بياناً يمنعُ دخولَ الآليات القادمة من مناطق إدلب والمسجّلة في إدارة مرور “حكومة الإنقاذ” التابعة لهيئة تحرير الشام.

جاء في بيان المجلس، “بناءً على مقتضيات المصلحة العامة ولحسن سير العمل، وكثرة الآليات والدرّاجات المستخدمة من قِبل التنظيمات الإرهابية وتسخيرها لتنفيذ عملياتهم في المنطقة يُقرَرُ منعُ دخول الآليات بكافة أنواعها إلى المنطقة الإدارية لناحية أخترين بريف حلب الشرقي، وذلك اعتباراً من 18/11/2020”.

واستثنى البيانُ دخولَ الآليات الحاملة لوحات صادرة عن مديريات النقل والمواصلات الصادرة من المجالس المحلية “درع الفرات وغصن الزيتون”.

وشهدت مناطق ريف حلب الشمالي خلال الأشهر الماضية، عدّة تفجيراتٍ خلّفت عشرات الشهداء والجرحى، وطالت أسواقاً شعبية، إلى جانب اغتيال شخصيات عسكرية في الجيش الوطني السوري في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى