مجزرةٌ مروّعةٌ بحقِّ رعاةِ مواشي شرقي حماةَ

عثرتْ قواتُ الأسد على أربع جثث تعود لرعاة أغنام من أهالي ريف حماة الشرقي، ضمن منطقة البادية على طريق “إثريا – خناصر” ببادية ريف حماة الشرقي ضمن المنطقة الخاضعة لسيطرة ميليشيا “الباقر” إحدى ميليشيات “الحرس الثوري” الإيراني والفرقة الرابعة.

ونقلت شبكة “عين الفرات” عن مصادر محليّة من المنطقة قولها, إنَّ الجثث الأربعة تعود لشبّان من عشيرة الحديديين كانوا يعملون على حراسة قطعان من الأغنام تعود ملكيتها لمدنيين من المنطقة، وعُثِرَ عليهم مقتولين بالإعدام الميداني عبْرَ إطلاق النار على الرأس.

وأشارت الشبكة المحلية أنَّ قوات الأسد عملت على نقلِ الجثث إلى مستشفى سلمية الوطني بريف حماة، ووجَّهت التهمة لعناصر تنظيم “داعش”، فيما يرجِّحُ الأهالي تورّطَ ميليشيا “الباقر” بهذه الجريمة بهدف سلبِ رؤوس الماشية.

وأكدَّت الشبكة أنَّ أكثر من 200 رأس ماشيّة كانت بحوزة الشبّان القتلى, فُقدتْ بعدَ مقتلهم في منطقة “رجم الصوان” على طريق “إثريا – خناصر”.

وشهد العام الفائت 2020 مجازر مروّعة بحقِّ رعاة الأغنام في المناطق التي تنشط فيها ميليشيات الاحتلال الإيراني، حيث تمَّ توثيقُ أكثرَ من 8 مجازر كان آخرُها خلال شهر تشرين الأول الماضي قرب قرية رسم الطويل شرقي حمص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى