مجهولونَ يحرقونَ صورةً لرأسِ نظامِ الأسدِ ويكتبونَ عباراتٍ مناهضةً على الجدرانِ بريفِ دمشقَ

أقدم مجهولون خلال الأيام الماضية على حرقِ صورةِ رأسِ نظام الأسد أمام مبنى المجلس البلدي وسطَ مدينة التل بريف دمشقَ بالتزامن مع انتشار كتابات مناهضةٍ للنظام على بعض جدران المدينة، وفقَ موقع “صوت العاصمة”.

وأوضحَ الموقع، أنَّ ميليشيا كتائب البعث تتّخذ من مبنى مجاورٍ لمبنى المجلس البلدي في التلّ مقرّاً لها، مؤكّداً أنَّ المنطقةَ تشهد نشاطاً أمنيّاً لعناصر الميليشيا على مدار الساعة.

ولفتَ إلى أنَّ الأهالي يشكون بتورّط الميليشيا بحرق صورة رأس النظام، لخلق حالةِ فوضى لأسباب تتعلّق بالصلاحيات الأمنيّة للميليشيا في المدينة.

وأشارَ الموقع إلى أنَّ عناصرَ الميليشيا قاموا بطمس الكتابات التي تضمّنتْ عباراتٍ تطالب بإسقاط نظام الأسد وإطلاقِ سراح المعتقلين ورحيلِ رأس النظام.

وشهدت المدينة انتشاراً أمنيّاً لدوريات مشتركة من فرع الأمنِ السياسي وميليشيا كتائب البعث وإنشاءَ حواجزَ مؤقتةٍ في أحياء المدينة، إضافةً لتسيير دوريات بحثاً عن متّهمين، بحسب “صوت العاصمة”.

وفي وقت سابقٍ انتشرت كتاباتٌ مشابهة في مناطق مضايا والزبداني وسرغايا وبقّين تطالب أيضاً بإسقاط نظام الأسد وخروجِ ميليشيا حزب الله اللبنانية من الأراضي السورية وإطلاقِ سراح المعتقلين.

كما شهدت بلداتُ زاكية ومعربا وقطنا وعين حور وقرى وادي بردى بريف دمشقَ كتابةَ عباراتٍ مماثلة في شوارع البلدات وجدران المرافق العامة والمدارس خلالَ ساعات الليل ويتمُّ محوها صباحَ اليوم التالي من قبل المجالس البلدية أو الميليشيات المحليّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى