محاولةُ اغتيالٍ لأحدِ وجهاءِ درعا لمواقفِه المناهضةِ للنظامِ

تمكّن مسلّحون مجهولون من تنفيذ عملية اغتيالٍ بحق الرئيس السابق لمجلس بلدية إبطع، في حين نُفّذ عملية أخرى استهدفت سيارة أحدَ وجهاء منطقة درعا البلد، المعروف بمواقفه المعارضة لنظام الأسد.

وبحسب موقع “تجمع أحرار حوران” المحلي، استهدف مسلّحون مجهولون بالرصاص، يوم أمس السبت، المدعو محمد إسماعيل الحريري، في بلدة إبطع بريف درعا الأوسط، ما أدّى إلى مقتله على الفور.

كما أقدم مجهولون على إحراق سيارة “أبو علي محاميد”، أحد وجهاء منطقة درعا البلد، بإلقاء زجاجة حارقة عليها، بعد منتصف الليلة الماضية.

حيث يشغل المحاميد منصب عضو في مجلس عشيرة درعا، ويعتبر من أبرز وجهاء منطقة درعا البلد، ويُعرف بمواقفه المعارضة للنظام والمناصرة للثورة السورية، بحسب “المصادر “.

وبحسب مصادر إعلامية قالت إنَّ المحاميد حضر العديد من الاجتماعات بين اللجنة المركزية المسؤولة عن التفاوض واللجنة الأمنيّة والضباط من الأجهزة العسكرية والأمنيّة، وكان له العديد من التصريحات ضدَّ النظام.

ويأتي استهداف سيارة المحاميد، خلال حصار النظام لدرعا البلد، منذ 24 من حزيران المنصرم، بعد أنْ رفض الوجهاءُ واللجان المركزية مطالبَ روسية، بتسليم الأسلحة الفردية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى