محاولةُ اغتيالِ” مظلومٍ عبدي” في كردستان، قسدٌ تنفي، وأمريكا تؤكّدُ

نفت “ميليشياتُ قسدٍ” استهدافَ قائدِها العام، المدعو “مظلوم عبدي” في مطار السليمانية الدولي بإقليم كردستان العراق.

ووفقاً لـ”المركز الإعلامي لقسدٍ” في بيانِ أمسِ الجمعة، فإنَّ “الأنباءَ التي تحدّثت عن استهداف – ميليشيات – قائدِ قوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي في مدينة السليمانية، عاريةٌ عن الصحة”.

مؤكّداً أنَّه “على رأس عملِه الآن”، مُرجِعاً بأنَّ “الهدفَ من نشرِ أخبارٍ كهذه هدفُه الابتزازُ السياسي ضدَّ بعض القوى في إقليم كردستان العراق”، على حدِّ زعمِه.

يُذكر أنَّ انفجاراً وقع بالقرب من مطار السليمانية، وِفقَ بيانٍ أصدرته مديريةُ أمنِ المطار التي أشارت فيه إلى أنَّ الانفجار تسبّبَ باندلاع حريقٍ سيطر عليه فوجُ الإطفاء، مع مواصلة التحقيقِ في أسبابه.

وبينما لم تتبنَّ أيُّ جهةٍ مسؤوليةَ التفجير، من جهتهم قال مسؤولون أميركيون إنَّ غارةً بطائرة مسيّرة شمالي العراق، استهدفت أمس الجمعةَ، مظلوم عبدي “حليفَ الولايات المتحدة الأميركية في القتال ضدَّ تنظيم الدولة”، وفق ما نقلت صحيفةُ “وول ستريت جورنال”.

وذلك نقلاً عن المتحدّث باسمِ القيادة المركزية الأميركية الكولونيل جو بوتشينو قوله، عبرَ رسالةٍ إلكترونية: “أؤكّد أنَّه كانت هناك غارةٌ على القافلة في السليمانية بإقليم كردستان العراق. وتلك القافلةُ ضمّت أفراداً من الجيش الأميركي”. وأضاف: “لم تقع إصاباتٌ، ونحن نحقّقُ حالياً في هذا الهجوم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى