محكمةُ جناياتِ الأسدِ تصدرُ حكماً بالإعدامِ على عددٍ من قاداتِ الجيشِ الحرِّ سابقاً في الغوطةِ الشرقيةِ

قامت محكمةُ الجنايات الرابعة التابعة لقوات الأسد بدمشق بإصدار أحكام إعدام بحقّ عددٍ من قادة فصائل المعارضة في الغوطة الشرقية بعد اتفاقِ التسوية وخروج بعضهم من المنطقة.

ونشر موقعُ “صوت العاصمة بأنّه حصل على نسخة من أحكام “غيابيّة” بالإعدام من محكمة الجنايات الرابعة التي أصدرت قراراتِها في كانون الأول من العام 2019، إلا أنّها أعلنت عنها بشكلٍ رسمي عبْرَ الجريدة الرسمية لنظام الأسد في عددِها الصادر مطلعَ كانون الأول الجاري.

وأضاف موقعُ صوت العاصمة أنّ الأحكام شملت أسماءَ عدّة قياديين من أبناء مدينتي دوما وحرستا، بينهم شخصياتٌ خرجت إلى الشمال السوري، وآخرون قُتلوا خلال المعارك التي استمرت لأكثرَ من خمس سنوات في محيط الغوطة الشرقية، وشخصيات أجرت تسويةً ومصالحة مع قوات الأسد وقررتْ البقاءَ داخل الغوطة.

وكان من ضمن الأسماء التي شملها الحكم “محمد أسامة محفوظ وعبد الرحمن لبنية وأحمد علي الدقر وعبد الوهاب سعدو العص وباسم هاشم غبيس”.

الجدير بالذكر أنّ الأحكام الصادرة عن محكمة الجنايات الرابعة، شملت الإعدام والحجْر والتجريد المدني والحجر على

الأموال والممتلكات، وإسقاط الحقوق المدنية.
تجدر الإشارة أنّ نظام الأسد وعقبَ التسويات في غوطتي دمشق الشرقية والغربية، شنّ حملاتِ اعتقالات طالتْ عدداً من عناصر الجيش الحرِّ السابقين رغمَ اتفاقية التسويات في المنطقة، التي كانت تحت رعاية روسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى