مديريةُ التربيةِ والتعليمِ في إدلبَ تستأنفُ الدوامَ المدرسيَ عقبَ إعلانِ اتفاقِ وقْفِ إطلاقِ النارِ

أعلنتْ مديريةُ التربيةِ والتعليمِ في محافظة إدلب يوم أمس السبت استئنافَ المدارس في المحافظة لدوامها، وذلك بعدَ التوقّف الذي شهدته خلال الفترة الماضية بسبب القصف المكثّف من قِبل طائرات ومدفعية نظام الأسد والاحتلال الروسي.

وشهدتْ جميعُ المدارس في إدلب عودة الطلاب بعد غياب لنحو أسبوعين بقرار من مديرية التربية في إدلب حرصاً على سلامةِ الطلاب والمدرسين، وجاء قرار استئناف الدوام بعد إعلان اتفاق وقْفِ إطلاق النار، والهدوء النسبي الذي شهدته المنطقة عقب ذلك.

الجدير ذكرُه أنّه ينتظر المدرّسين في إدلب مهمة صعبة في إكمال المنهاج الدراسي، حيث بقي نحو شهرين حتى انتهاء العام الدراسي الحالي، الذي شهد توقفًا لعدّة مرّات بسبّب همجية نظام الأسد والاحتلال الروسي التي تتعمّد استهداف المنشآت التعليمية.

وكانت قد استهدفت مدفعية نظام الأسد بتاريخ 25 شباط الجاري بشكلٍ مباشرٍ ست مدارس وروضتي أطفال في المحافظة، ما أدّى إلى استشهاد أربعة مدنيين بينهم طالبة وثلاث مدرّسين، فضلاً عن وقوع 12 إصابة غالبيتهم من الطلاب والكوادر التعليمية.

وكان فريق منسّقو استجابة سوريا قد أحصى استهداف أكثر من 81 منشأة حيوية في مناطق شمال غرب سوريا خلال شهر شباط الماضي بينها أكثر من 30 مدرسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى