مديريةُ صحةِ إدلبَ تعلنُ أنَّ نسبةَ الذين تلقّوا اللقاحَ المضاد لكورونا منخفضةٌ

أعلنت مديريةُ صحة إدلب أنَّ نسبة الأشخاص الذين تلقّوا اللقاحَ المضاد لفيروس “كورونا المستجد” في الشمال السوري بلغت 5.11% من إجمالي السكانِ.

وقالت المديرية، في بيانٍ نشرته على معرفاتها الرسمية أمس الأحد 5 كانون الأول، إنَّ النسبة منخفضةٌ جداً لا تحقّق المناعةَ المطلوبة لمواجهة الجائحة.

ودعتْ الأهالي وخاصةً الفئاتِ المستهدفة باللقاح مراجعةَ المراكز لتلقّي لقاحاتهم، لأنَّها الوسيلة الوحيدة التي تمكّنُ من محاصرة الجائحة، والحيلولةِ دون الوصول إلى ذروة جديدة، تُخلّف عشراتِ آلاف الإصابات، وتحصدُ آلاف الأرواح.

وبلغ إجمالي الجرعاتِ المستهلكة في حملة اللقاح لغاية 4 من كانون الأول 302 ألفًا و660 جرعةً، بحسب بيانات توضيحية شاركتها المديرية.

ووصل عددُ الأشخاص الذين حصلوا على جرعةٍ واحدة من اللقاح 106 آلاف و508 أشخاصٍ، وحصل 98 ألفاً و76 شخصاً على جرعتين من اللقاح.

وشهدت أعدادُ مصابي فيروس “كورونا المستجد” انخفاضاً طفيفاً في الشمال السوري المحرّر منذ بدايةِ تشرين الثاني الماضي، مقارنًة بالفترة الماضية.

وأمس السبت 4 من كانون الأول، أعلن الدفاعُ المدني السوري نقلَ فرقه المختصة خلال 48 ساعة الماضية سبعَ حالاتِ وفاةٍ من المشافي الخاصة بفيروس “كورونا” في شمال غربي سوريا ودفنتْها وفقَ الإجراءات الاحترازية، كما نقلت 13 مصاباً إلى مراكز ومشافي العزلِ.

وبحسب بيانات “صحة إدلب”، بلغ إجمالي حالات الشفاء في المنطقة 63 ألفًا و179 شخصًا، وتوفي 2258 شخصًا منذ تفشّي جائحة فيروس “كورونا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى