مديرُ معبرِ بابِ السلامةِ يعلنُ عن إجراءاتِ عودةِ السوريينَ

كشف مديرُ معبرِ باب السلامة يوم أمس الخميس، عن شروط انتهاءِ زيارةِ السوريين الاستثنائية للمتضرّرينَ من الزلزالِ والسماحِ بعودتهم إلى تركيا.

مديرُ المعبر ،العميدُ قاسم القاسم، قال إنَّ انتهاءَ الزيارة وعودةَ السوريين عبر المعبر مشروطة” موضّحاً أنَّ العودةَ لن تتمَّ إلا بعد” مضي 40 يوماً على تاريخ دخولِهم” وفقَ بثٍ مباشر عبرَ صفحته على فيسبوك.

مدير المعبر، أرجع هذا للقرار إلى نيّتِهم” القضاءُ على الازدحام”، موضّحاً” تركنا المجالَ مفتوحاً في بداية الأمر أمام المضطّرين للعودة لكنَّنا تفاجأنا أنَّ الغالبيةَ العظمى يريدون العودةَ خلال شهرٍ ما تسبّب في ازدحام خانقٍ”.

كما قال، إنَّ الزياراتِ إلى سوريا لا تزال مفتوحةً أمام السوريين القادمين من الولايات المتضرّرة بالزلزال في تركيا فقط، مشيراً إلى أنَّه لا قراراتٍ جديدةً لمنح زيارات للسوريين في باقي الولايات.

ووفقاً لما أعلن عنه مديرُ المعبر،” فإنَّ الدخولَ والخروجَ من المعبر ستُحدَّد خلال الفترة القادمة، إذ ستُخصَّص أيامُ الاثنين والثلاثاء والأربعاء للراغبين بالدخول من تركيا إلى سوريا، والخميس والجمعة للعائدين إلى تركيا من سوريا، في حين يُغلقُ المعبرُ يومي السبت والأحد خلال عطلةِ نهاية الأسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى