مدينةُ إدلبَ تسجّلُ 4 إصاباتٍ بفيروسِ كورونا لليومِ الثاني على التوالي (صور)

سجّل مخبرُ الترصّد الوبائي التابع لبرنامج شبكة الإنذار المبكّر والاستجابة للأوبئة EWARN في وحدة تنسيق الدعم أمس الخميس 4 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” في المناطق المحرّرَة.

حيث بلغَ عددُ الإصابات الكلي 93 إصابة متوزّعة في قرى وبلدات الشمال السوري المحرّر، واللافت في الأمر أنّ الإصابات الأربعة التي سجلت أمس الخميس جميعها تركزت في إدلب المدينة.

وأكّد المخبرُ أنّ عددَ الاختبارات التي تمّ إجراؤها أمس الخميس هو 87 اختباراً، ليصبحَ إجمالي الاختبارات التي تمّ إجراؤها حتى اليوم هو 6086 اختباراً، فيما وصلَ عددُ الحالات المتعافية من الفيروس إلى 64 حالة شفاء، وذلك بعد تسجيل 3 حالات شفاء، واحدة في مدينة الباب وواحدة في بلدة الأبزمو بريف حلب وواحدة في إدلب المدينة.

وكان قد سُجِّل في التاسع من شهر تموز الماضي أولُ حالة إصابة بوباء “كورونا”، لطبيب عائد من الأراضي التركية، بعدَ التأكّد من الفحوصات التي أجريت له.

ويتوالى تسجيلُ إصاباتٍ شبه يومية بفيروس كورونا في المناطق المحرّرةِ بالشمال السوري، وسطَ مخاوف من تفشّي الفيروس وتحوّله إلى كارثة يصعبُ السيطرة عليها في المنطقة، بسببِ التجهيزات الطبية الضعيفة والاكتظاظ السكاني الذي يعاني منه الشمالُ السوري المحرَّرِ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى