مسؤولٌ أمريكيٌّ: سنفعلُ كلَّ ما بوسعِنا لإعادةِ الصحفي المعتقلِ لدى نظامِ الأسدِ

التقى مستشارُ الأمنِ القومي الأمريكي، جيك ساليفان، مع ديبرا تايس، والدةِ الصحفي أوستن تايس الذي اختفى أثناءَ عمله في سوريا في عام 2012، ويعتقدُ أنّه معتقلٌ لدى نظامِ الأسد.

وقالت المتحدّثةُ باسم البيت الأبيض، جين بساكي، إنَّ ساليفان التقى والدة تايس، في وقتٍ كان فريق الولايات المتحدة للأمن القومي على اتصالٍ دائمٍ معها.

وأكّدتْ المتحدّثةُ أنَّ الحكومة الأمريكية ستفعل كلَّ ما بوسعها لإعادة الصحفي، الضابطِ السابق بمشاة البحرية الأمريكية، وغيرِه من الأمريكيين الذين يُعتقد أنَّهم محتجزون في الخارج إلى الوطن.

يُشار إلى أنَّ والدة الصحفي “أوستين تايس”، قالت أمس الجمعة، إنَّ البيت الأبيض يشكّلُ العقبةَ التي تواجه عودةَ ابنها إلى المنزل.

وأشارت إلى أنَّها لم تستطعْ مقابلة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أو مستشاره للأمن القومي، جيك سوليفان، لمناقشةِ محنةِ ابنها.

وطالبت الوالدة، الإدارة الأمريكية بالبناءِ على المحادثات السرية التي أجراها المسؤولون الأمريكيون مع نائب رأس النظام للشؤون الأمنيّة، علي مملوك، وعلى جهودِ رئيس الأمن اللبناني، عباس إبراهيم.

ونقل موقع المونيتور عن المتحدّث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، إنَّ بلاده قد تتفاوض مع بعضِ الأنظمةِ من دون إجراءِ أيّ تحوّلٍ دبلوماسي في علاقتِها معها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى