مسؤولٌ تركيٌّ: لقاءُ أردوغان بالأسدِ غيرُ مرجّحٍ قبلَ الانتخاباتِ

استبعد مسؤولٌ تركي أنْ يُعقدَ اجتماعٌ بين الرئيس، رجب طيب أردوغان ورأسِ نظام الأسد، قُبيل موعدِ الانتخابات الرئاسية في البلاد، والمُقرّرةِ في الرابع عشرَ من شهر أيار المقبلِ.

وقال تشاغري إرهان، عضو مجلسِ الأمن والسياسة الخارجية في الرئاسة التركية، أمس الاثنين، إنَّ لقاءَ الرئيس التركي مع رأسِ النظام قبلَ الانتخابات الرئاسية في تركيا “أمرٌ غيرُ مرجّح”.

وأضاف إرهان “الرئيس أردوغان لا يعارض مثلَ هذا الاجتماع من حيث المبدأ، لكنَّ الزلازلَ المدمِّر غير كلَّ شيء. تمَّ تغييرُ الجدول الزمني للرئيس بالكامل – فهو يقضي ثلاثةَ أيام في الأسبوع في منطقة الكارثة”.

وأوضح، “لم يتبقَّ سوى أقلَّ من 74 يوماً. لا أعتقد أنَّه سيكون من الممكن إيجادُ وسيلةٍ حتى لالتقاط صورة مع الأسد. ربَّما الاجتماع سيعقد بعد الانتخابات”.

وعلى مدى الأسابيع الأربعة الماضية كانت تداعياتُ الزلزال المدمّر قد خيّمت على كلٍّ من تركيا وسوريا، وبينما ركّزت الأولى جميعَ جهودها واهتماماتها لاحتواء الكارثة اتّجه نظامُ الأسد لاستغلال الكارثة لتحقيقِ “مآربَ سياسيّةٍ”.

وحتى الآن لا توجد مؤشّراتُ عن المسار الذي قد تتّخذه تركيا مع نظام الأسد في المرحلة المقبلةِ، وما إذا كانت ستستأنف ما بدأته، مطلعَ العام الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى