مسؤول سوري يكشف عن تردّي الوضع الأمني في مدينة حمص ويبيّن أنّ كلّ شارع فيه شيخ الجبل

كشف رئيس اتحاد عمال حمص “نزار العلي” عن تردّي الأوضاع في مدينة حمص وتحكّم بعض الميليشيات في المدينة وذلك خلال اجتماع لأعضاء المجلس العام للاتحاد العام لنقابات العمال في دورته الثالثة عشرة.

جاء ذلك بحسب صحيفة “الوطن” الموالية لنظام الأسد ” اليوم الاثنين ” إنّه “لا يوجد شارع في حمص إلا وفيه جبل شيخ جبل”.

أضاف “العلي” أنّ “250 شخصًا يتحكّمون في مصير المحافظة، ويملكون 500 مليار ليرة سورية، وهذا المبلغ أكبر من كتلة الرواتب والأجور في عام 2011”.

وأكّد رئيس الاتحاد أنّ الواقع الخدمي في المحافظة متردّي بجيث أنّ 70% من المواطنين لم يستلموا مخصّصاتهم من مازوت التدفئة، مطالبًا أن “تكون الجولات الحكومية منتجة لأنّها الآن عبارة عن استعراض فيسبوكي فقط”، بحسب تعبيره.

وشبّه العلي أحداث حمص بما يحدث في مدينة السويداء، وهو ما تحدّث عنه رئيس اتحاد العمال “جمال الحجلي” قائلًا “إنّ حوالي 20 شخصًا من المارقين عن القانون يقومون بأعمال إجرامية أمام جميع الجهات المعنية في المحافظة”، مطالبًا بوضع حدّ لهذه المجموعات الإجرامية، على حد وصفه.

وياتي هذا الحديث بعد تحكّم مجموعات ذات سلطة بدور كبير في عمليات الاعتقال والتعذيب في أحياء الخالدية والبياضة وكرم الزيتون، لا تزال تتحكّم بملفات حسّاسة في المحافظة، ومن بينها مجموعة “فراس الهدبة” ومجموعة “أحمد كاسر” ومجموعة “أبو علي خضور” و”مجموعات الجردي”.

وانتشرت في مناطق نظام الأسد، خلال الأعوام الماضية، جماعات مسلحة تابعة لشخصيات تدعم نظام الأسد وتبسط سيطرتها على المناطق الموجودة فيها.

وشيخ الجبل هو اسم بطل مسلسل الهيبة الذي يؤدّي دوره الممثل السوري “تيم حسن” وهو رجل مسؤول عن عمليات التهريب وتجارة الممنوعات، ويحلّ مشاكله بلغة القوة والسلاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى